موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

38 قتيلاً و 86 جريحاً في غارة لسرقة الماشية بولاية بيه في جنوب السودان

لقي ما لا يقل عن 38 شخصاً مصرعهم وأصيب 86 آخرون بجروح في غارتين منفصلتين منفصلتين لسرقة الماشية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بولاية بيه في جنوب السودان.

وقال فال ماي ، نائب حاكم ولاية بيه من جانب المعارضة المسلحة ، لراديو تمازج الثلاثاء ، إن مهاجمين مسلحين من مجتمع المورلي هاجموا رعاة الماشية في منطقتي دواشان وفيطقاي يوم الأحد.

موضحاً أن منطقة دواشان تقع بين منطقتي أكوبو الغربية وأكوبو الشرقية ، بينما تقع منطقة فيطقاي بين بين نيرول وكولالييت.

وأكد فال أن 38 شخصاً قتلوا وأصيب 86 آخرون في الهجومين، مضيفاً إلى أن المهاجمين نهبوا ما لا يقل عن 2000 رأس من البقر.

ولم يتسن لراديو تمازج على الفور الاتصال بسلطات بوما للتعليق.

و تعتبر غارات الماشية شائعة بين المجتمعات الرعوية التي تعيش في المنطقة. و رعي الماشية هو المصدر الرئيسي للدخل في أجزاء كثيرة من جنوب السودان.

المصدر : راديو تمازج







اقرأ أيضاً