وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

38 قتيلاً و 86 جريحاً في غارة لسرقة الماشية بولاية بيه في جنوب السودان

لقي ما لا يقل عن 38 شخصاً مصرعهم وأصيب 86 آخرون بجروح في غارتين منفصلتين منفصلتين لسرقة الماشية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بولاية بيه في جنوب السودان.

وقال فال ماي ، نائب حاكم ولاية بيه من جانب المعارضة المسلحة ، لراديو تمازج الثلاثاء ، إن مهاجمين مسلحين من مجتمع المورلي هاجموا رعاة الماشية في منطقتي دواشان وفيطقاي يوم الأحد.

موضحاً أن منطقة دواشان تقع بين منطقتي أكوبو الغربية وأكوبو الشرقية ، بينما تقع منطقة فيطقاي بين بين نيرول وكولالييت.

وأكد فال أن 38 شخصاً قتلوا وأصيب 86 آخرون في الهجومين، مضيفاً إلى أن المهاجمين نهبوا ما لا يقل عن 2000 رأس من البقر.

ولم يتسن لراديو تمازج على الفور الاتصال بسلطات بوما للتعليق.

و تعتبر غارات الماشية شائعة بين المجتمعات الرعوية التي تعيش في المنطقة. و رعي الماشية هو المصدر الرئيسي للدخل في أجزاء كثيرة من جنوب السودان.

المصدر : راديو تمازج







اقرأ أيضاً