واشنطن بوست: نيوزيلندا تقدم درسا لأميركا في كيفية الرد على جرائم إطلاق النار الجماعي     مسؤول إعلامي في “قسد” ينفي لرويترز أنباء عن القضاء نهائيا على تنظيم “داعش” في الباغوز     وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري بالدوحة     والي الشمالية يتعهد بمعالجة قضايا معبر أشكيت     مقاطعة المهدي ورفض تجمع المهنيين تفشل إجتماعات باريس     السفيرالسعودي بالخرطوم يمتدح جهود مفوضية نزع السلاح     اضرار السكر على الصحة أهمها الصداع وتغير المزاج     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م     صندوق النقد يحث جوبا لوقف الاقتراض بضمان النفط     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م    

136 دولاراً راتب الأستاذ الجامعي بجنوب السودان

قال مدير جامعة جوبا أ.د. جون أكيج، يوم الأربعاء، إن راتب الأستاذ الجامعي في جنوب السودان يبلغ 136 دولاراً مقارنة براتب نظرائه في دول شرق أفريقيا الذي يصل إلى خمسة آلاف دولار.

وقال وزير التعليم العالي بدولة الجنوب ين أورال لام، إن الحكومة ستنظر لمشكلة أساتذة الجامعات عبر مجلس الوزراء.

وعقد مديرو الجامعات الحكومية في جنوب السودان، منتدىً تفاكرياً، يوم الأربعاء، بجوبا بشأن المطالبة بزيادة رواتبهم. وقال مدير جامعة جوبا إن مرتبات الأستاذة ضعيفة جداً مقارنة مع أساتذة الجامعات في دول شرق أفريقيا.

وأوضح أن ضعف الرواتب جعل عدداً كبيراً من الأساتذة يتركون مهنة التدريس للبحث عن وظائف في القطاع الخاص.

بينما قال الأستاذ بجامعة جوبا ضيو شول أروك، إن هدف الاجتماع هو التفاكر حول إمكانية إيجاد حل لمشكلة المرتبات، موضحاً أنهم قدموا مقترحاً للحكومة أن يتم زيادة رواتبهم لتصل ألف دولار.

المصدر:وكالات







اقرأ أيضاً