السيسي استقبل نتنياهو سرا على مأدبة إفطار رمضاني     هل يمنع تناول الأسبرين يوميا إصابة النساء بالإيدز؟     واشنطن وأنقرة تبحثان إنهاء الأزمة.. هل الحل بإعادة القس؟     إلتزام وتوجيه مصري بإعادة ممتلكات المعدنين السودانيين     حملات لمكافحة الجرائم المرتبطة بالسلاح والاتجار بالبشر     السودان يدين التفجير الإرهابي بالأردن     مصفوفة موحدة للأولويات التنموية بولايات دارفور     إقصاء المهدي من نداء السودان .. فكرة تداعب خيال الثورية     تدشين مبادرة دارفور الكبرى لدعم ترشيح البشير     الخارجية تدعو لعقد اجتماع أفريقي أوروبي لدعم سلام جنوب السودان    

وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات تقف على موقف تنفيذ الحكومة الإلكترونية بولاية الخرطوم

أكدت د. تهانى عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات على أهمية الدور الذي ستضطلع به بوابة ولاية الخرطوم الإلكترونية فى تسهيل حياة المواطن وتعزبز العدالة والشفافية فى تقديم الخدمات. كما عبرت د. تهانى التى وقفت ميدانياً خلال زيارات متكررة عن إطمئنانها على إن العمل في مشروع الحكومة الإلكترونية بولاية الخرطوم يجري علي قدمٍ وساق وذكرت أن المواطن سيظل مترقباً الحصول على هذه الخدمات على أرض الواقع. وأمّنت فى تصريحات صحفية على دور الحكومة الإلكترونية فى مساعدة الجهاز التنفيذي فى إتخاذ القرار المناسب والصحيح ولتقليل الوقت والجهد والمال من خلال إتاحة المعاملات الحكومية عبر النافذة الواحدة وفورياً، وقالت إن هذا سيُسهم فى إنجاح تنفيذ برنامج إصلاح الدولة الرامي إلي تقصير الظل الإداري والشفافية وتحقيق الرفاهية للمواطن السوداني بما يتسق مع برنامج الحكومة الإتحادية، والتي أشارت الى أنها خطت خطوات واسعة في هذا المضمار.

وأوضحت وزيرة الإتصالات إنها في إطار متابعة إنفاذ برامج الحكومة الإلكترونية والوصول إلي أفضل الغايات قد وقفت خلال زياراتها لولاية الخرطوم من خلال تقاريرها الخاصة بمشروع حكومتها الإلكترونية حيث أنشأت حكومة ولاية الخرطوم وزارة الشئون الإستراتيجية والمعلومات ، ومن تخصصاتها ومهامها إنفاذ برامج حكومة ولاية الخرطوم الذكية وإعداد قاعدة البيانات الأساسية القابلة للتحديث. وقد قدّم هذه التقارير البروفيسور محمدحسين أبوصالح وزير الشئون الإستراتيجية والدكتور معتز وعدد من المهندسين وذلك بحضور الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمدحسين والي ولاية الخرطوم ووزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات وقيادات وزارة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات.

وكانت د. تهانى قد عبّرت عن إعجابها بالجهد الكبير الذي بذلته هيئة المعلومات التابعة لوزارة الشئون الإستراتيجية والطريقة العلمية والمنهجية التي إتبعتها الهيئة وأكدت الوزيرة إطمئنان وزراتها كوزارة معنية بالتحول الإلكتروني علي موقف ولاية الخرطوم للولوج عميقاً في برنامج الحكومة الإلكترونية من واقع الخطط الإستراتيجية بالإضافة إلي المعلومات الكثيفة التي وفرتها ولاية الخرطوم وقالت الوزيرة إن ماتمّ إطلاعي عليه يؤكد أن هذا العمل بإذن الله سيحقق أهداف الحكومة الإلكترونية المرجوة.

ويشار الى أنه خلال زيارة وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت وزارتي التخطيط العمراني والبني التحتية والمواصلات ومحليتي أم درمان وجبل أولياء عن جاهزيتها لتدشين تقديم الخدمات إلكترونياً المواطنين إعتباراً من مطلع شهر يوليو القادم. وأكدت حكومة الولاية أن بقية المحليات والمؤسسات ستنتظم عمليات تقديم خدماتها إلكترونياً قريبا.
وقالت تهاني إن هذه الخطوات ستعزز سعي ولاية الخرطوم لتحقيق العدالة الإجتماعية والشفافية.
المصدر:النيلين







اقرأ أيضاً