الحكومة والمعارضة تصلان الى إتفاق بشأن تشكيل هياكل الفترة ما قبل الإنتقالية     عبد الواحد يفقد السيطرة على قواته     للخروج من الأزمة الاقتصادية قوش .. خيارات (إغلاق) باب الفساد     البنك المركزي: تفاهمات لإستعادة المعاملات مع البنوك الخارجية     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     في بادرة غير مسبوقة مجلس الوزراء السوداني يدعو المواطنين لطرح أفكارهم للإستفادة منها في جلساته     قريبا.. أجهزة تكشف الكذب من تعبيرات الوجه     واشنطن: سنظل بسوريا لضمان هزيمة دائمة لتنظيم الدولة     بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي    

مشار يوقف مسؤولاً رفيعاً بحركته لتجارته في أشجار التيك

أوقف رئيس الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة د. رياك مشار، حاكم ولاية نهر ياي “متاتا فرانك” من العمل، على خلفية تحقيق كشف تورط مسؤول المعارضة في تعاملات غير قانونية في تجارة أشجار التيك وتصديرها ليوغندا.

وكان الصحفي الكيني جون آلان نامو، قد كشف الشهر الماضي عن الفساد في جنوب السودان، وأورد اسم حاكم المعارضة بولاية نهر ياي ماتاتا فرانك، وخاصة تورطه في صفقات غير قانونية في بيع أشجار التيك وتصديرها إلى يوغندا.

ووفقاً لقرار الإيقاف، فقد أمر مشار بتشكيل لجنة للتحقيق حول المزاعم الموجهة ضد حاكم ولاية نهر ياي في المعارضة، بعد رفع حصانته للمثول أمام لجنة التحقيق.

وأكد نائب المتحدث العسكري في المعارضة لام فول قبريال، في تصريح لراديو تمازج، تعليق نشاط الحاكم وإحالته للتحقيق بسبب الفيلم الوثائقي عن الفساد في جنوب السودان.

وتابع لام “نعم، لقد تم إيقافه وتم تكليف نائبه وهو الآن في انتظار التحقيق”، وأوضح في حديثه أن قيادة المعارضة المسلحة، لم تقرر بعد في قضيته، بعد أن ورد اسمه في ذات التحقيق الصحفي.

المصدر:شبكة الشروق.







اقرأ أيضاً