واشنطن بوست: نيوزيلندا تقدم درسا لأميركا في كيفية الرد على جرائم إطلاق النار الجماعي     مسؤول إعلامي في “قسد” ينفي لرويترز أنباء عن القضاء نهائيا على تنظيم “داعش” في الباغوز     وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري بالدوحة     والي الشمالية يتعهد بمعالجة قضايا معبر أشكيت     مقاطعة المهدي ورفض تجمع المهنيين تفشل إجتماعات باريس     السفيرالسعودي بالخرطوم يمتدح جهود مفوضية نزع السلاح     اضرار السكر على الصحة أهمها الصداع وتغير المزاج     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م     صندوق النقد يحث جوبا لوقف الاقتراض بضمان النفط     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م    

محاولة انقلاب فاشلة في جوبا و”سلفا” يقطع زيارة لبحر الغزال

كشف مصدر رفيع بحكومة جنوب السودان عن محاولة انقلابية فاشلة على حكومة ( سلفاكير ميارديت) عقب إقالة “سلفا” مدير جهاز الأمن (أكول كور)، وتعيين د. “أقوت ماجوك” خلفاً له.
وأضاف المصدر لـ(المجهر)، قوات الشرطة والجيش والأمن انتشرت في الشوارع الرئيسية (بجوبا ) خاصة المؤدية للقصر الرئاسي والوزارات.
وقالت مصدر، إن المحاولة الانقلابية بعد أن قامت مجموعة تابعة لمدير جهاز الأمن بمهاجمة قوات الجيش الشعبي، وقال إن نتيجة لتوتر الأوضاع بين (سلفاكير وأكول كور) قادت إلى عودة “سلفاكير” من ولاية بحر الغزال.
وأشار المصدر إلى أن “اكول كور” رفض إعادة ضم المجموعة للمعتقلين السياسيين بقيادة “دينق ألور” لحكومة نظام “سلفاكير”، وأكد أن عودة “دينق الور” للحكومة أدت لغضب عارم وسط مجلس أعيان الدينكا (كانسل).
وقال المصدر إن موكب “سلفاكير” الذي زار ولاية بحر الغزال تعرض لكمين من قبل مجموعة جبهة الخلاص بقيادة “توماس شيرلو” قبل وصوله لمنطقة (تركاكا)، وزاد إن الهجوم على الموكب رفع المخاوف تجاه سلامة “سلفاكير” خاصة بعد مطالبته دينكا (أفادنق ) “لسلفاكير” بالاعتذار ومنحه (72) ساعة للاعتذار.

المجهر







اقرأ أيضاً