الحكومة والمعارضة تصلان الى إتفاق بشأن تشكيل هياكل الفترة ما قبل الإنتقالية     عبد الواحد يفقد السيطرة على قواته     للخروج من الأزمة الاقتصادية قوش .. خيارات (إغلاق) باب الفساد     البنك المركزي: تفاهمات لإستعادة المعاملات مع البنوك الخارجية     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     في بادرة غير مسبوقة مجلس الوزراء السوداني يدعو المواطنين لطرح أفكارهم للإستفادة منها في جلساته     قريبا.. أجهزة تكشف الكذب من تعبيرات الوجه     واشنطن: سنظل بسوريا لضمان هزيمة دائمة لتنظيم الدولة     بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي    

ما الذي تخفيه جولة الملك سلمان بالمحافظات السعودية؟

قام ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأول جولة له في عدد من المحافظات الجنوبية بالمملكة منذ أن أصبح ملكاً عام 2015.

وبدت الجولة في نظر مراقبين وثيقة الصلة بالضغوط الدولية المتصاعدة التي تطالب السلطات السعودية بالحقيقة الكاملة عن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي –في قنصلية بلاده بإسطنبول– والضالعين فيها.

وقال ناشطون سعوديون إن زيارة الملك وولي عهده محمد بن سلمان للقصيم –حيث دشن عددا من المشاريع- هدفها التغطية على الأزمة الدولية التي تسبب فيها اغتيال خاشقجي، حيث تتمسك السلطات السعودية باعتراف ناقص وعرض للدية على عائلة الصحفي المقتول.

ومن المقرر أن يقوم الملك بزيارة مماثلة إلى عدد من مناطق المملكة، خاصة المنطقة الشمالية.

في السياق ذاته، تتوالى الأنباء عن إفراج السلطات السعودية عن أمراء من العائلة الحاكمة، كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان احتجزهم، وذلك بعد أن ألقت قضية مقتل خاشقجي بثقلها على ولي العهد.

وبعد أن أفرجت السلطات السعودية السبت عن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز شقيق الملياردير الوليد بن طلال؛ نشر أفراد من العائلة الحاكمة صورا للأمير عبد العزيز نجل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، الذي كان في عداد المحتجزين.

المصدر : وكالات







اقرأ أيضاً