وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

ما الذي تخفيه جولة الملك سلمان بالمحافظات السعودية؟

قام ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأول جولة له في عدد من المحافظات الجنوبية بالمملكة منذ أن أصبح ملكاً عام 2015.

وبدت الجولة في نظر مراقبين وثيقة الصلة بالضغوط الدولية المتصاعدة التي تطالب السلطات السعودية بالحقيقة الكاملة عن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي –في قنصلية بلاده بإسطنبول– والضالعين فيها.

وقال ناشطون سعوديون إن زيارة الملك وولي عهده محمد بن سلمان للقصيم –حيث دشن عددا من المشاريع- هدفها التغطية على الأزمة الدولية التي تسبب فيها اغتيال خاشقجي، حيث تتمسك السلطات السعودية باعتراف ناقص وعرض للدية على عائلة الصحفي المقتول.

ومن المقرر أن يقوم الملك بزيارة مماثلة إلى عدد من مناطق المملكة، خاصة المنطقة الشمالية.

في السياق ذاته، تتوالى الأنباء عن إفراج السلطات السعودية عن أمراء من العائلة الحاكمة، كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان احتجزهم، وذلك بعد أن ألقت قضية مقتل خاشقجي بثقلها على ولي العهد.

وبعد أن أفرجت السلطات السعودية السبت عن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز شقيق الملياردير الوليد بن طلال؛ نشر أفراد من العائلة الحاكمة صورا للأمير عبد العزيز نجل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، الذي كان في عداد المحتجزين.

المصدر : وكالات







اقرأ أيضاً