موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

ما الأسرع: غالاكسي نوت 9 أم آيفون إكس آر؟

قام موقع “فون بف” بعمل اختبار لمعرفة من الأسرع بين هاتفي “آيفون إكس آر” من شركة آبل الأميركية، و”غالاكسي نوت 9″ من شركة سامسونغ الكورية.

ويملك “غالاكسي نوت9 ” -أحدث جهاز من سامسونغ- ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثماني غيغابايتات، وهي أكبر بضعفين من نظيرتها في آيفون إكس آر التي تبلغ ثلاث غيغابايتات.

ويقوم الاختبار بقياس سرعة الجهازين في فتح 16 تطبيقا ولعبة من التطبيقات المشهورة والمستخدمة باستمرار، ويتم ذلك باستخدام ذراع آلية لفتح التطبيقات حتى يستبعد العامل البشري للحصول على نتائج أكثر دقة.

وينقسم الاختبار إلى جولتين: الأولى يتم فيها قياس سرعة الجهاز عند فتح التطبيقات لأول مرة وتنفيذ مهمة واحدة (كفتح ملف)، أما الجولة الثانية فهي إعادة فتح التطبيقات مرة أخرى للتأكد من استمرارها في العمل.

وحقق آيفون “إكس آر” رقما لافتا متفوقا على غالاكسي نوت 9 بـ15 ثانية في الجولة الأولى.

لكن غالاكسي استطاع اللحاق بآيفون في الجولة الثانية، لينتهي السباق بتعادل في الثواني، حيث أنهى آيفون “إكس آر” السباق بـ(2:38.33 دقيقة)، في حين كانت نتيجة غالاكسي نوت 9 (2:38.48 دقيقة).

وتُظهر نتيجة الاختبار تفوق معالج “إي 12 بيونك” التي زودت به آبل هواتفها الجديدة على معالجات “كولكوم سنابدراغون 845” في السرعة، حتى مع وجود فرق في حجم ذاكرة الوصول العشوائي لصالح الأخيرة.

هذا الاختبار يقيس عاملا واحدا وهو السرعة، في حين هناك عوامل أخرى يجب النظر إليها عند اختيار الجهاز المناسب.

المصدر : مواقع إلكترونية







اقرأ أيضاً