إبن عوف يهنىء ويؤيد المجلس العسكري الإنتقالي     همد يتسلم مهامه واليا لولاية كسلا     واشنطن ترحب بـ”الانتقالي العسكري”     جنوب السودان.. مشار يستبعد تشكيل حكومة وحدة بـ12 مايو     تسريب يكشف مخطط “فيسبوك” الصادم تجاه تطبيق “ماسنجر”     لندن تحبس أسانج في غوانتانامو بريطانيا أسوة بأبي قتادة     سوريا بصدد العودة لقطار دمشق بغداد طهران بكين     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     البرهان يقبل استقالة قوش    

ماي تحاول اليوم انتزاع تأجيل لـ «بريكست» من القمة الأوروبية


تتوجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم (الأربعاء) إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع طارئ للمجلس الأوروبي، آملة أن تحصل على قرار بتأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”. واستبقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي القمة بمحادثات أجرتها أمس (الثلاثاء) في برلين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وفي باريس مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في محاولة أخيرة لتجنيب بلادها خروجا من الاتحاد في نهاية الأسبوع من دون اتفاق والحصول على دعم لإرجاء “بريكست” إلى 30 يونيو (حزيران).
وتلتئم القمة على خلفية دعوة رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إلى تأجيل “بريكست” حتى سنة واحدة “حداً أقصى” في رسالة إلى قادة الدول الأعضاء الـ 27، معتبراً أن “لا شيء يدفع للاعتقاد” بأن مجلس العموم البريطاني سيصادق على اتفاق “بريكست” بحلول 30 يونيو.
وعلى الضفة الأخرى من الأطلسي، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أمس (الثلاثاء) إن بلاده يجب أن تستعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “من دون اتفاق”. وأضاف أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب: “أعتقد أنه في هذه المرحلة يجب أن نكون مستعدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كواقع محتمل للغاية”. وأوضح أن وزارة الخزانة تنسّق مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وصندوق ضمان الودائع المصرفية والإدارات الأخرى لتكون جاهزة لهذا السيناريو.
من جهة أخرى، أعلن البنك المركزي الهولندي أنه تلقى خلال الأشهر الستة الماضية 20 طلباً للحصول على رخص ممارسة أعمال مصرفية ومالية من 15 مؤسسة تعمل في مجال المدفوعات والتعاملات المالية الإلكترونية ومن خمس مؤسسات تعمل في مجالات مالية أخرى، وذلك على خلفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
المصدر:الشرق الأوسط







اقرأ أيضاً