وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

ليه بيحصل تسوس الأسنان أحيانا رغم الاهتمام بنظافتها

ألم شديد في الأسنان يصاحبه عدم القدرة على تناول الطعام، أو المشروبات، مع وجود صعوبة في فتح الفم أو التحدث، جميعها أعراض تشير إلى الإصابة بتسوس الأسنان، والذين نجد أن بعض الأشخاص عرضة له دون غيرهم ، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير المنشور عبر موقع ” Lakeportdental “.

ويعد سوء نظافة الفم والاستهلاك المتكرر للأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات والحمضيات هما السببان الرئيسيان في حدوث تسوس في الأسنان، هذا ما أكد عليه التقرير.

اسباب تسوس الاسنان

وأشار التقرير إلى أن الأشخاص الذين يهتمون بتناول الطعام الصحي بالإضافة إلي الاهتمام بنظافة الأسنان هم الأكثر بعدا عن الإصابة بتسوس الأسنان، ولكنهم معرضون له أيضا نتيجة لعدد من العوامل التى تتمثل فى :

– وجود بعض البكتيريا في الفم تتسبب في الإصابة بتسوس الأسنان، وتتغذى هذه البكتيريا على السكريات والكربوهيدرات من الأطعمة والمشروبات التي نتستهلكها وتنتج أحماضًا تحل الطبقة الواقية من مينا الأسنان، وهذا يجعل من السهل على البكتيريا اختراق وإصابة الأسنان بالتسوس.

-جفاف الفم يتسبب في تسوس الأسنان، إذا كنت لا تنتج ما يكفي من اللعاب الذي يحتوي على معادن تساعد على تحييد الأحماض واستعادة مينا الأسنان، فانت أكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان.

المصدر:اليوم السابع







اقرأ أيضاً