وصول 96 ألف جوال سكر لشمال كردفان     عقودات لإنشاء (13) سد للمياه بولايات دارفور والبحر الأحمر والنيل الأزرق     ميدل إيست آي: حفتر يعاني تلفاً مميتاً بالدماغ     “إيغاد” ترجئ مباحثات السلام بدولة جنوب السودان لأجل غير مسمى     دراسة : “الإيموجي” مسؤول عن تدهور اللغة الإنجليزية     كوبا بانتظار أول رئيس وُلِد بعد الثورة     مصدر: مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سوريا برعاية واشنطن     غندور: الخارجية تعمل على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب     عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الخميس 19 ابريل 2018 م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس 19 ابريل 2018م    

كيف تختار تأمينك الصحي؟

يشكل التأمين الصحي مظلة توفر الرعاية الصحية للمنتفع بكلفة معقولة، وتحميه من دفع مبالغ طائلة مقابل العلاج، فكيف تختار خطة التأمين الصحي المناسبة لك؟

وعموما قد يكون التأمين الصحي أحد ثلاثة أنواع:

التأمين الصحي الحكومي الذي تقدمه الدولة للمواطنين والمقيمين.
التأمين الصحي الذي تقدمه الشركات والمؤسسات لموظفيها.
التأمين الصحي الفردي الذي يشترك فيه الشخص بشكل مباشر مع شركة التأمين.

ونقدم هذه الاعتبارات عند اشتراك الشخص بالأنوع الثلاثة، وهي:

هل الشخص أعزب أم متزوج؟ وهل لديه أطفال أم خطط لإنجاب أطفال؟ فإن كان الشخص متزوجا ولديه أطفال فيجب أن يسجل في خطة تأمين صحي تشمل معالجات الأطفال ورعاية الحامل وغيرها، أما إذا كان أعزب فيمكنه التسجيل في خطة توفر خدمات أقل، لكنها تكون أقل كلفة.
هل يغطي التأمين الصحي الأطباء داخل شبكة معينة فقط؟ وهل يسمح بالعلاج خارجها؟ وإذا تعالجت خارج هذه الشبكة هل يغطيها التأمين؟
هل يغطي التأمين الصحي التطعيمات وعلاجات الأسنان؟ وهل هناك سقف أعلى؟
هل يوجد أطباء ضمن شبكة التأمين الصحي في مدينتك أو منطقتك؟
كم مقدار الاشتراك المالي في التأمين، الذي قد يكون شهريا ثابتا، كما قد يشمل اقتطاعا بنسبة معينة من تكاليف الإجراء الطبي عند حدوثه، مثل أن يدفع الفرد 10% من كشف الطبيب، أو 5% من رسوم المستشفى.
الأمراض المشمولة بالعلاج والإجراءات المغطاة.

المصدر : الجزيرة







اقرأ أيضاً