سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد     انتخابات العراق.. إعادة العدّ يدويا واعتماد نتائج الخارج     على الملأ وبالتغريد.. ميركل تتصدى لهجوم ترامب     واتساب يبحث تطوير “خاصية” أزعجت المستخدمين     العالم يترقب رؤية كوكب المريخ بالعين المجردة     البشير يشارك في قمة “إيقاد” للسلام في جنوب السودان     الاتصالات: 14% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي     “الشفافية” الخرطوم أكثر الولايات تعرضاً لضربات الفساد     لقاء نادر يجمع سلفا ومشار بأديس أبابا     السودان يبدأ في تفعيل اتفاقية عسكرية مع تركيا    

“كانون” تبيع آخر كاميرا تستخدم الأفلام

اشتهرت شركة كانون اليابانية للإلكترونيات بإنتاج كاميرات تصوير الأفلام، وقد أعلنت بيع آخر كاميرا لتصوير الأفلام من إنتاجها من طراز “إي أو أس1-في”.

وكانت التقارير قد ذكرت في 2006 أن “كانون” قررت وقف إنتاج كل كاميرات تصوير الأفلام، لكن الشركة لم تؤكد هذه التقارير رسميا في حين بدأت توقف إنتاجها بهدوء.

وطرحت “كانون” الكاميرا “إي أو أس1-في” لتصوير الأفلام مقاس 35 مليمترا عام 2000، ومنذ ظهور تقارير عن اعتزام الشركة اليابانية وقف إنتاج الكاميرا في عام 2010 فقد كان لدى الشركة كمية من هذا الطراز في مخزونها حيث كانت تبيعها حتى أعلنت وقف بيعها الآن.

في الوقت نفسه، ذكرت الشركة أنها ستواصل تقديم خدمات الإصلاح والصيانة للكاميرات “إي أو أس1-في” حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2025، لكنها أضافت أنها قد ترفض إصلاح هذه الكاميرات بعد هذا التاريخ بسبب عدم توفر قطع الغيار اللازمة.

وذكر موقع “سي نت دوت كوم” أن من يمتلك كاميرا من هذا الطراز حاليا يستطيع إصلاحها في حال تعرضها للعطل، لكن لا يوصى بشراء واحدة الآن.
المصدر : الألمانية







اقرأ أيضاً