موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

قيادات تتهم جبريل باغتيال عضو المكتب التنفيذي لحركة العدل

تصاعدت حدة الاحتقان داخل حركة العدل والمساواة مجموعة جبريل إبراهيم في أعقاب إغتيال عضو المكتب التنفيذي دفع الله “ودالملك” على الحدود السودانية التشادية.

وأشار عبدالله اسحق القيادي المنشق عن حركة جبريل إلى وجود احتجاجات كبيرة من القيادات التي تتهم جبريل بالوقوف وراء الحادثة، قائلاً إن الأوضاع داخل الحركة مرشحة للتحول إلى مواجهات يقودها قيادات الصف الأول التي تعتبر أن جبريل قام بتصفية ود الملك على الحدود السودانية التشادية بعد أن خرج من أراضي الجنوب برفقة عدد من القيادات والأفراد والآليات إثر خلاف حاد بينه وجبريل.

وأضاف أن ود الملك قتل بعد أن دهسته عربة تتبع لنفس مجموعته بمنطقة قوز بيضة بمحافظة أدري التشادية، مبيناً أن سائق العربة محتجز حالياً لدى السلطات التشادية قيد التحقيق.

وأشار إسحق في تصريحه أن الحادثة ليست هي الأولى من نوعها التي يقوم بها جبريل ضد مناهضيه إلا أنها أثارت سخطاً واسعاً داخل الحركة.
المصدر:Smc







اقرأ أيضاً