النائب العام يترأس الاجتماع الأول للجنة القانونية لمكافحة الاتجار بالبشر.     ماذا تعرف عن الشيخوخة الرقمية؟‬     حسبو يشدد على الاهتمام بقضية العودة الطوعية بولايات دارفور     للمرة السادسة رئيسا للبرلمان.. نبيه بري يخلف نفسه     مناوي: (نداء السودان) يبحث عملية السلام والنظام الأساسي للتحالف     مطالب واشنطن.. بين تبسيط بومبيو ورفض طهران     الإيقاد تعلن عن مقترح لتقسيم السلطة بدولة الجنوب     أبرز عناوين الاخبار السودانية الصادرة يوم الاربعاء 23 مايو 2018م     توقعات بهطول أمطار بالخرطوم ونهر النيل والبحر الأحمر     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الاربعاء 23 مايو 2018م    

قيادات تتهم جبريل باغتيال عضو المكتب التنفيذي لحركة العدل

تصاعدت حدة الاحتقان داخل حركة العدل والمساواة مجموعة جبريل إبراهيم في أعقاب إغتيال عضو المكتب التنفيذي دفع الله “ودالملك” على الحدود السودانية التشادية.

وأشار عبدالله اسحق القيادي المنشق عن حركة جبريل إلى وجود احتجاجات كبيرة من القيادات التي تتهم جبريل بالوقوف وراء الحادثة، قائلاً إن الأوضاع داخل الحركة مرشحة للتحول إلى مواجهات يقودها قيادات الصف الأول التي تعتبر أن جبريل قام بتصفية ود الملك على الحدود السودانية التشادية بعد أن خرج من أراضي الجنوب برفقة عدد من القيادات والأفراد والآليات إثر خلاف حاد بينه وجبريل.

وأضاف أن ود الملك قتل بعد أن دهسته عربة تتبع لنفس مجموعته بمنطقة قوز بيضة بمحافظة أدري التشادية، مبيناً أن سائق العربة محتجز حالياً لدى السلطات التشادية قيد التحقيق.

وأشار إسحق في تصريحه أن الحادثة ليست هي الأولى من نوعها التي يقوم بها جبريل ضد مناهضيه إلا أنها أثارت سخطاً واسعاً داخل الحركة.
المصدر:Smc







اقرأ أيضاً