النائب العام يترأس الاجتماع الأول للجنة القانونية لمكافحة الاتجار بالبشر.     ماذا تعرف عن الشيخوخة الرقمية؟‬     حسبو يشدد على الاهتمام بقضية العودة الطوعية بولايات دارفور     للمرة السادسة رئيسا للبرلمان.. نبيه بري يخلف نفسه     مناوي: (نداء السودان) يبحث عملية السلام والنظام الأساسي للتحالف     مطالب واشنطن.. بين تبسيط بومبيو ورفض طهران     الإيقاد تعلن عن مقترح لتقسيم السلطة بدولة الجنوب     أبرز عناوين الاخبار السودانية الصادرة يوم الاربعاء 23 مايو 2018م     توقعات بهطول أمطار بالخرطوم ونهر النيل والبحر الأحمر     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الاربعاء 23 مايو 2018م    

قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة

عبر مصدر مسؤول بالمؤسسة القطرية للإعلام عن الأسف الشديد لعرقلة السلطات المصرية إصدار تأشيرات لوفد دولة قطر المكلف بالمشاركة في اجتماع الدورة العادية الـ 91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب الثلاثاء والأربعاء الماضيين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.  

وقال المستشار الإعلامي عبد الرحمن ناصر العبيدان “إن المؤسسة قامت بكافة الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرات لأعضاء الوفد للمشاركة في الاجتماعين المذكورين، ولكنها لم تتلق أي رد رسمي من السلطات المصرية بهذا الخصوص إلى هذا اليوم، حيث أبلغنا باستخراج تأشيرة واحدة فقط”.

وأكد العبيدان رئيس الوفد المكلف بالمشاركة في اجتماعات اللجنة والمجلس أنه بالرغم من بدء إجراءات الحصول على التأشيرة في وقت مبكر لضمان المشاركة فإن تعنت السلطات المصرية في استخراج التأشيرات حرم الوفد من المشاركة سواء في الاجتماع التحضيري للجنة الدائمة للإعلام العربي الذي جرى الثلاثاء أو الاجتماع الوزاري الذي عقد أمس.

وأشار إلى أن السلطات المصرية “ومنذ بدء الحصار الجائر على دولة قطر تمارس نوعا من التعنت في استخراج تأشيرات لوفود دولة قطر التي تذهب للمشاركة في اجتماعات جامعة الدول العربية بناء على الدعوات التي تتلقاها من الأمانة العامة للجامعة”. 

وحمّل العبيدان الأمانة العامة للجامعة المسؤولية عن حرمان قطر من المشاركة في هذه الاجتماعات وقال إن عليها أن “تتحمل مسؤولية مشاركة الوفود، وعليها أن تقوم بكافة الإجراءات التي تضمن هذه المشاركة”.

وأكد حرص الدوحة على الحضور والمشاركة الفاعلة في كافة الاجتماعات والمؤتمرات العربية لا سيما التي تعقد تحت مظلة الجامعة العربية والمؤسسات والمنظمات التابعة لها، حرصا منها على دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التنسيق والتعاون العربي في مختلف المجالات.

المصدر : الجزيرة + وكالات







اقرأ أيضاً