واشنطن بوست: نيوزيلندا تقدم درسا لأميركا في كيفية الرد على جرائم إطلاق النار الجماعي     مسؤول إعلامي في “قسد” ينفي لرويترز أنباء عن القضاء نهائيا على تنظيم “داعش” في الباغوز     وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري بالدوحة     والي الشمالية يتعهد بمعالجة قضايا معبر أشكيت     مقاطعة المهدي ورفض تجمع المهنيين تفشل إجتماعات باريس     السفيرالسعودي بالخرطوم يمتدح جهود مفوضية نزع السلاح     اضرار السكر على الصحة أهمها الصداع وتغير المزاج     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م     صندوق النقد يحث جوبا لوقف الاقتراض بضمان النفط     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م    

فليكر” تتيح لك الاحتفاظ بأكثر من ألف صورة في حسابك.. بشرط واحد

قبل بضعة أيام من الموعد المقرر كي تبدأ “فليكر” بحذف جماعي للصور عبر منصتها، قررت الشركة مفاجأة المستخدمين ببعض الأنباء السارة.

ففي منشور على مدونتها أمس الجمعة، أعلنت “فليكر” أنها ستسمح للحسابات المجانية باستضافة وتحميل أكثر من حدّ الألف صورة إذا كانت الصور مرخصة مجانا تحت بند “إبداع مشاع” (Creative Commons).

ويمكن للمستخدمين تغيير الصور الحالية في حساباتهم إلى ترخيص “إبداع مشاع”، وكذلك تحميل الصور ذات الترخيص المماثل إلى حسابات “فليكر” الخاصة بهم.

وكانت “فليكر” -إحدى أكبر منصات مشاركة الصور- أعلنت بعدما استحوذت عليها شركة “سمغمغ” العام الماضي، عن تغييرات جذرية في سياسات الخدمة، أبرزها أن الحسابات المجانية ستكون مقيدة بتحميل ما لا يزيد عن ألف صورة، وسيتم حذف الصور التي تزيد عن هذا العدد من الحسابات المجانية للمستخدمين.

وإذا رغب المستخدم في الاحتفاظ بتلك الصور أو تحميل أكثر من ألف صورة إلى حسابه، فسيحتاج إلى ترقية الحساب إلى حساب “برو” المدفوع الثمن.

وكانت الشركة تخطط في الأصل للبدء بعملية حذف الصور “الفائضة” يوم 5 فبراير/شباط الماضي، لكنها أجلت الموعد إلى 12 مارس/آذار الجاري.

كما أعلنت “فليكر” في ذلك الوقت أن الصور المرخصة للاستخدام العام وتم تحميلها قبل الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ستكون معفاة من الحذف.

والآن وسعت الشركة سياستها لاستضافة الأعمال المرخصة بصفتها “إبداع مشاع”، بغض النظر عن تاريخ تحميلها على منصتها.

وإلى جانب هذا الإعلان عمدت “فليكر” إلى تعطيل أدواتها الخاصة بتغيير ترخيص الصور، بحيث لا يتمكن المستخدمون من تغيير الترخيص على صورهم بشكل جماعي. وتبرر الشركة ذلك بقولها إنها تريد أن يفهم مستخدموها “الدلالات المهمة لمختلف التراخيص المجانية التي ندعمها” عند اختيار تحديث الترخيص على صورهم.

كما أن “فليكر” لديها أيضا حسابات “في ذكرى” (in memoriam) للمستخدمين الذين يتوفون. فعندما يتوفى عضو في مجتمع “فليكر”، سيتمكن المستخدمون من ترشيح هذا الحساب لقفله وحفظه. وسيحمل الحساب صفة “في ذكرى”، وسيتم حظر تسجيل الدخول إلى الحساب. وستُبقي الشركة جميع الصور المحملة فيه حتى عندما تنتهي مدة اشتراكه المدفوع، أو يزيد الحساب المجاني لصاحبه الراحل عن ألف صورة.
المصدر : مواقع إلكترونية







اقرأ أيضاً