مصر: سد “ستيجلر جورج” لن يؤثر على حصة السودان     نائب رئيس رئيس الجمهورية: وثيقة الدوحة لسلام دارفور خدمت تطور الاستقرار والتنمية في البلاد     السودان: انتهاء الأعمال المدنية في مشروع الربط الكهربائي مع مصر     الإمارات تدعو السودان للمشاركة في مؤتمر ومعرض “أيدكس 2019     وادي السليكون ساعد في بناء هواوي وواشنطن قد تفككها     عبدالواحد يستولي على آلاف الدولارات أرسلت من إسرائيل لدعم حركته     فتح “المنطقة الخضراء” المحصنة وسط العاصمة العراقية أمام حركة المرور جزئيا     العثور على بطاقة هوية بوتين عندما كان جاسوسا سوفيتيا بألمانيا     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر 2018م     بدء مفاوضات الأطراف حول دارفور بالأربعاء    

سودانية تفوز بجائزة محمد راشد لتحدي الأمية

حصدت امرأة سودانية جائزة محمد بن راشد لتحدي الأمية والتي تقوم على مستويات الدول والمنظمات والأفراد وهي التي فازت بها أ.د. الشفاء عبدالقادر حسن مكي وهي أيضاً مدير كرسي اليونسكو والآيسيسكو للمرأة في العلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان.

وحظيت الشفاء بالتكريم من قبل مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة لفوزها بجائزة محمد بن راشد لتحدي الأمية.

وقالت الشفاء وفقاً لوكالة السودان للأنباء، إنها نالت الجائزة لتأسيس مشروع محو اﻷمية العلمية والتكنولوجية الشامل للمرأة في السودان والذي استفادت منه ثلاث وﻻيات: (البحر اﻷحمر وجنوب دارفور وغرب كردفان) باستهداف 2420 امرأة.

وأضافت أن جائزة محمد بن راشد لتحدي اﻷمية فازت بها ثلاث فئات: الحكومات “جمهورية مصر”، والمنظمات “منظمة اليونسكو”، واﻷفراد “أ.د.الشفاء عبدالقادر حسن” من السودان.

المصدر:شبكة الشروق + وكالات







اقرأ أيضاً