إبن عوف يهنىء ويؤيد المجلس العسكري الإنتقالي     همد يتسلم مهامه واليا لولاية كسلا     واشنطن ترحب بـ”الانتقالي العسكري”     جنوب السودان.. مشار يستبعد تشكيل حكومة وحدة بـ12 مايو     تسريب يكشف مخطط “فيسبوك” الصادم تجاه تطبيق “ماسنجر”     لندن تحبس أسانج في غوانتانامو بريطانيا أسوة بأبي قتادة     سوريا بصدد العودة لقطار دمشق بغداد طهران بكين     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     البرهان يقبل استقالة قوش    

سلفاكير يغادر إلى الفاتيكان “لـلاعتكاف الروحي”

غادر رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت إلى الفاتيكان، بدعوة من البابا، حسبما أعلنت الرئاسة الثلاثاء .وقدمت الدعوة إلى سلفا ونائبه الأول وعدد من قادة المعارضة للاعتكاف الروحي في الفاتيكان. الذي يشمل لحظات للصلاة لدفع السلام في الجنوب.

وقال أتينج ويك أتينج المتحدث باسم كير في تصريحات صحفية إن الرئيس كير سافر إلى الفاتيكان لحضور اللقاء الروحي الذي نظمته دولة الفاتيكان، مبيناً أن رئيس أساقفة كانتربري جاستين ويلد وزعيم الكنيسة المشيخية في أسكتلندا سيحضران الصلاة في الفاتيكان، بجانب زعماء الكنائس الآخرين”.

ووفقاً لآتينج، فإن تحالف المعارضة، لن يحضر الاجتماع، نتيجة الانقسامات داخل المعارضة وعدم تسميتها لمرشحها للسفر إلى الفاتيكان.

وأضاف “لا يوجد مرشح لنائب الرئيس من جانب تحالف المعارضة، لذلك التحالف ليس جزءاً من أولئك الذين تم تقديم الدعوة لهم”.

وأوضح أتينج أن نائب الرئيس د. جيمس واني هو الذي سيقود البلاد إلى حين عودة الرئيس كير إلى البلاد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أن الاعتكاف الروحي يأتي بعد أقل من شهر من سفر الرئيس كير إلى الفاتيكان، حيث طلب مساعدة الفاتيكان لجمع الأموال اللازمة لتنفيذ اتفاق السلام الذي تم تنشيطه.

المصدر:وكالات







اقرأ أيضاً