سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد     انتخابات العراق.. إعادة العدّ يدويا واعتماد نتائج الخارج     على الملأ وبالتغريد.. ميركل تتصدى لهجوم ترامب     واتساب يبحث تطوير “خاصية” أزعجت المستخدمين     العالم يترقب رؤية كوكب المريخ بالعين المجردة     البشير يشارك في قمة “إيقاد” للسلام في جنوب السودان     الاتصالات: 14% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي     “الشفافية” الخرطوم أكثر الولايات تعرضاً لضربات الفساد     لقاء نادر يجمع سلفا ومشار بأديس أبابا     السودان يبدأ في تفعيل اتفاقية عسكرية مع تركيا    

سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد

أصدر رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، الأربعاء، قراراً بإحالة أكثر من 30 ضابطاً في الشرطة للتقاعد، وذلك بعد أسابيع من توجيه انتقادات لدور الشرطة في حفظ النظام خلال مؤتمر الشرطة في العاصمة جوبا.

وقال دانيال جاستين المتحدث باسم الشرطة في تصريح لراديو “تمازُج”، إن إدارة الشرطة وضعت أسماء 37 جنرالاً في الشرطة للتقاعد وتشمل القائمة سبعة ضباط برتبة الفريق، و29 ضابطاً برتبة لواء، وضابطاً برتبة العميد. وأوضح جاستين أن القرار يتماشى مع مخرجات مؤتمر الشرطة الأخيرة في جنوب السودان، معتبراً الإجراء بالروتيني.

فيما أكد جنرال من ضمن الضباط الذين تمت احالتهم للتقاعد تلقيه خطاب التقاعد يوم الثلاثاء وطلب منه تسليم مفاتيح مكتبه لوزارة الداخلية.

وكان سلفاكير، أصدر قراراً يوم الجمعة بتعيين مفوض شرطة قوقريال الجنرال جون أكوت ملووط كويل مديراً عاماً للجوازات والهجرة والجنسية، خلفاً للجنرال مجاك أكيج ملوك، الذي تم تعيينه مفتشاً عاماً.

المصدر:وكالات







اقرأ أيضاً