المصرف الإفريقي للتنمية يقيم انجازاته ببوركينا فاسو     بحث تعزيز العلاقات السودانية الاثيوبية     الدرديري يلتقي بسفراء الإمارات واليمن والسعودية ومصر     الشيوعي والتظاهرات.. وثائق “الميدان” تكشف نوايا الحزب     إطلاق سراح أكثر من (2430) منذ بدء الإحتجاجات     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     كيف تشاهد البث الحي لإطلاق غلاكسي إس10؟ وما الذي نتوقعه؟     رغم تشدد الأوروبيين.. تيريزا ماي تسعى لتنازلات قبل موعد بريكست     مسؤول عراقي: نرفض أن تكون أراضينا منطلقا للإضرار بالآخرين    

“سلفاكير” يتهم مواطنين بإيواء مجموعة “توماس شيريلو” المتمردة

اتهم رئيس جنوب السودان “سلفا كير” مواطني منطقة “لوبونوك” بولاية جوبك التي تبعد عن جوبا (30) كيلومتراً بإيواء مجموعة الجنرال “توماس شيريلو”، وتقديم الدعم لهم، وقال إن المواطنين “متعاونون مع المعارضة” وزاد: (لقد قلت لتوماس إنك تعمل من أجل السلام، ولكنني لا يمكن أن أقول بعد إنه يعمل من أجل السلام).

وأشار “سلفا” إلى أن “توماس” لو كان يريد سلاماً لما أقام معسكره التدريبي، وأوضح أن مجموعة “توماس” تعمل في حقول تعدين الذهب وتقوم ببيعه إلى دول الأوروبية وأمريكا.
واتهمت الجبهة الوطنية للإنقاذ التي يقودها الجنرال “توماس سيريلو” قوات الجيش الشعبي ومجموعة قوات العدل والمساواة ومجموعة “رياك مشار” بشن هجمات مشتركة على معسكر قواتهم في منطقة لوبونوك.

المصدر:صحيفة المجهر السياسي.







اقرأ أيضاً