موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

روسيا: مفاوضات طائرات “سو- 35” جارية مع السودان

صرح السفير الروسي لدى السودان، فلاديمير جيلتوف، أن المفاوضات حول شراء السودان لطائرات “سو- 35” جارية بين البلدين على مستوى وزارتي الدفاع والمؤسسات المعنية، مشيرا إلى أن هذا يتطلب وقتا ويجب الانتظار.

وقال السفير في حديث لوكالة “سبوتنيك”، ردا عن سؤال عن عزم السودان شراء طائرات “سو- 30” من روسيا، إن “هناك مفاوضات جارية بين البلدين على مستوى وزارتي الدفاع والمؤسسات المعنية، والتوصل إلى النتائج المرجوة يتطلب مزيدا من الوقت”.

بعد قرار البشير… “أنصار الله” توجه رسالة إلى السودان

وأكد جيلتوف، أنه “لغاية الآن يوجد نوايا بهذا الخصوص، والتحول من نوايا إلى صفقات يتطلب المزيد من الوقت ودراسة دقيقة لكافة جوانب توريدات الأسلحة بما فيها العسكرية والتنظيمية والمالية. وأضيف هنا أن شركاءنا السودانيين يحتاجون إلى الأسلحة”.

وأشار السفير إلى أن اقتراح بناء قاعدة إمداد للسفن الحربية الروسية في السودان، مازال قيد الدراسة والتفاوض بين الجهات المختصة في البلدين.

وردا عن سؤال حول مصير اقتراح الرئيس السوداني عمر البشير على روسيا، بناء قاعدة عسكرية بحرية في بلاده، قال: “نعم، هذا الطرح فعلا انطلق من القيادة السودانية، وأؤكد هنا أن هذا الاقتراح لا يزال قيد الدراسة والتفاوض بين الجهات المختصة في روسيا والسودان، وعند انتهاء العمل عليه سيعلن عن نتائجه عبر القنوات الرسمية”.

وأضاف جيلتوف: “وتعليقا على سؤالك أود التوضيح أن الحديث يدور ليس حول بناء قاعدة بحرية بل حول نقطة إمداد للسفن الحربية الروسية المتواجدة في البحر الأحمر، كما ترون هذا شيء مختلف”.
المصدر:اسبوتيك عربي







اقرأ أيضاً