المصرف الإفريقي للتنمية يقيم انجازاته ببوركينا فاسو     بحث تعزيز العلاقات السودانية الاثيوبية     الدرديري يلتقي بسفراء الإمارات واليمن والسعودية ومصر     الشيوعي والتظاهرات.. وثائق “الميدان” تكشف نوايا الحزب     إطلاق سراح أكثر من (2430) منذ بدء الإحتجاجات     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     كيف تشاهد البث الحي لإطلاق غلاكسي إس10؟ وما الذي نتوقعه؟     رغم تشدد الأوروبيين.. تيريزا ماي تسعى لتنازلات قبل موعد بريكست     مسؤول عراقي: نرفض أن تكون أراضينا منطلقا للإضرار بالآخرين    

ربيكا قرنق: ما زلت في نيروبي ولم أغادر إلى جوبا

قالت القيادية البارزة ربيكة نياندينق دي مبيور، أرملة الراحل جون قرنق، إن ذهابها إلى العاصمة جوبا سيتم إعلانه، نافية خبر عودتها صباح يوم الخميس إلى جوبا.

وأوضحت ربيكة، في تصريح لراديو تمازج، أنها لا تزل في مكان إقامتها في العاصمة الكينية نيروبي ولم تذهب إلى العاصمة جوبا، مضيفة أن خبر ذهابها لجوبا غير صيح.

وتابعت “أنا الآن لست في جوبا ولكن ليس هناك مانع في ذلك، وسنخبركم متى سنذهب لجوبا وليس لديَّ تعليق أكثر عن الخبر”، ولم يتسن لنا الاتصال بالجنرال أوياي دينق أجاك.

وكان راديو تمازُج قد أورد، الخميس، أن الجنرال أوياي دينق أجاك رئيس أركان الجيش ووزير الأمن القومي سابقاً، برفقة القيادية البارزة ربيكة نياندينق، عادا إلى العاصمة جوبا، وكان في استقبالهما أعضاء مجموعة المعتقلين السياسيين بجوبا.

المصدر:شبكة الشروق + وكالات







اقرأ أيضاً