موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

“حقوق الإنسان”: حرية الأديان حق يكفله القانون والدستور

أكدت رئيسة مفوضية حقوق الإنسان، إيمان فتح الرحمن، أن حرية الأديان والتسامح الديني حق لكل مواطن يكفله قانون ودستور السودان، وأوضحت أن السودان أرض الحضارات سادت فيه الحضارة المسيحية والإسلامية ما يدل على تمدن الإنسان السوداني.

وقالت فتح الرحمن لدى تقديمها على رأس وفد من المفوضية، التهاني بالكنيستين الأرثذوكسية بالخرطوم وأمدرمان، بمناسبة عيد ميلاد المسيح عليه السلام، أن السودان يتميز بتعايش ديني واجتماعي يعتبر الأنموذج في المنطقة.

ودعت إلى تعزيز روح التسامح والوئام بين جميع الطوائف الدينية والمكونات، ونوهت إلى إسهام الأقباط في كل القضايا الوطنية ومشاركتهم الاجتماعية في كافة المناسبات.

ودعت أبناء الشعب بمختلف انتماءاتهم الدينية للعمل من أجل وحدة واستقرار البلاد، وتعزيز روح التعايش السلمي التي يتميز بها السودان، متمنية أن يعود العيد على الإخوة الأقباط والبلاد أكثر أمناً.

شبكة الشروق







اقرأ أيضاً