إبن عوف يهنىء ويؤيد المجلس العسكري الإنتقالي     همد يتسلم مهامه واليا لولاية كسلا     واشنطن ترحب بـ”الانتقالي العسكري”     جنوب السودان.. مشار يستبعد تشكيل حكومة وحدة بـ12 مايو     تسريب يكشف مخطط “فيسبوك” الصادم تجاه تطبيق “ماسنجر”     لندن تحبس أسانج في غوانتانامو بريطانيا أسوة بأبي قتادة     سوريا بصدد العودة لقطار دمشق بغداد طهران بكين     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     البرهان يقبل استقالة قوش    

حزب أردوغان: تصريحات نتنياهو المتهورة ستشعل الشرق الأوسط

اعتبر حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا والذي يتزعمه رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ستشعل الشرق الأوسط.

نتنياهو يعلن عزمه ضم مستوطنات في الضفة الغربية إلى إسرائيل حال فوزه في الانتخابات
تركيا ترد بشدة على إعلان نتنياهو حول الضفة: حان الوقت لكبح جنونه!

وقال المتحدث باسم الحزب، عمر جليك، في تصريح أدلى به اليوم الأحد، حسبما نقلته وكالة “الأناضول” الرسمية، إن تصريحات نتنياهو المتهورة ستشعل ليس فقط الشرق الأوسط بل العالم كله”، مشيرا إلى أنها “أداة انتخابية لكسب دعم اليمين المتطرف داخل إسرائيل”.

وشدد جليك على أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي “ستثير توترات هائلة وصراعات كبيرة في العالم”، معتبرا أن نتنياهو “كشف عن وجهه العدواني الطائش مرة أخرى”.

وأعلن نتنياهو مؤخرا خلال تصريحات صحفية أنه سيتخذ إجراءات لضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل حال فوزه في الانتخابات العامة يوم 9 أبريل، مشددا على رفضه القاطع لإخلاء حتى شخص واحد من المستوطنات الإسرائيلية في هذه المنطقة أو الجولان المحتل أو القدس الشرقية.

وذكر نتنياهو أنه أكد للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضرورة سيطرة إسرائيل على كل الضفة الغربية، معتبرا أن كل المستوطنات في المنطقة “دون استثناء” يجب أن تكون تحت سيادة إسرائيل.

واستنكرت تركيا في وقت سابق من الأحد بشدة هذه التصريحات، مؤكدة أن الضفة الغربية أرض فلسطينية محتلة من قبل إسرائيل، فيما دعت المجتمع الدولي إلى “وقف جنون نتنياهو”.

ويخوض نتنياهو وحزبه “الليكود” منافسة شرسة في الانتخابات العامة المقبلة في إسرائيل مع تحالف الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي، بني غانتز، وذلك وسط اتهامات واسعة إلى رئيس الوزراء الحالي من قبل معارضيه بالتورط في عدة فضائح فساد.

وتشير التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الحالي قبيل السباق الانتخابي إلى سعي للاستفادة من علاقاته مع ترامب لحصد أصوات الناخبين، لا سيما أن الرئيس الأمريكي سبق أن اتخذ إجراءات عديدة لصالح إسرائيل على رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة لها وبسيادتها على الجولان السوري المحتل وكذلك قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية.

المصدر: الأناضول







اقرأ أيضاً