إبن عوف يهنىء ويؤيد المجلس العسكري الإنتقالي     همد يتسلم مهامه واليا لولاية كسلا     واشنطن ترحب بـ”الانتقالي العسكري”     جنوب السودان.. مشار يستبعد تشكيل حكومة وحدة بـ12 مايو     تسريب يكشف مخطط “فيسبوك” الصادم تجاه تطبيق “ماسنجر”     لندن تحبس أسانج في غوانتانامو بريطانيا أسوة بأبي قتادة     سوريا بصدد العودة لقطار دمشق بغداد طهران بكين     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019م     البرهان يقبل استقالة قوش    

جندي ببدلة الرجل الحديدي يبهر وزير الدفاع البريطاني


اقترح وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون ارتداء بدلات صاروخية من قبل البحارة في البحرية الملكية لنصب كمين للسفن المعادية.

وأشاد ويليامسون بالإمكانيات القتالية لبدلة “جيت باك” (jetpack) بعد أن شاهد عرض طيران في قاعدة بورتسموث، حيث أعلن عن صندوق دعم بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني (نحو 97 مليون دولار) للتكنولوجيا الجديدة.

وأثارت “البدلة النفاثة” حماس الوزير بعد أن حلق أليكس ويلسون -وهو طيار من شركة غرافيتي (Gravity) الخاصة- في الجو باستخدام التوربينات المحمولة باليد.

وتشبه المجموعة التي كلفت 340 ألف جنيه إسترليني بدلة الرجل الحديدي في الفيلم الشهير “أيرون مان”، وهي قادرة على إطلاق شخص في السماء لعلو يصل إلى عشرة آلاف قدم.

وأوضحت مساعدة لوزير الدفاع في وقت لاحق أنه على الرغم من حرص ويليامسون على تزويد قوات المارينز الملكية بملابس نفاثة فإن هذه التقنية ليست جاهزة للعمل في الخطوط الأمامية.

ويأتي إعلان وزير الدفاع عن استثمارات جديدة في الوقت الذي تواصل فيه روسيا والصين زيادة إنفاقهما على التكنولوجيا المستقلة.

وتنفق مليارات الجنيهات لتطوير الأسطول البحري، ومن المأمول أن يتم نشر طائرات جديدة بدون طيار في مهمات في الخليج العربي بالقرب من البحرين في غضون ثلاث سنوات.

وتخطط وزارة الدفاع لجمع العقول العسكرية مع خبراء الصناعة ورجال الأعمال لإنشاء مجموعة من الطائرات المسيرة والمركبات تحت الماء في غضون السنوات المقبلة.

وأصر ويليامسون على أن ظهور مثل هذه الآلات عالية التقنية لن يؤدي إلى التخلص التدريجي من البشر من البحرية الملكية.
المصدر : مواقع إلكترونية







اقرأ أيضاً