سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد     انتخابات العراق.. إعادة العدّ يدويا واعتماد نتائج الخارج     على الملأ وبالتغريد.. ميركل تتصدى لهجوم ترامب     واتساب يبحث تطوير “خاصية” أزعجت المستخدمين     العالم يترقب رؤية كوكب المريخ بالعين المجردة     البشير يشارك في قمة “إيقاد” للسلام في جنوب السودان     الاتصالات: 14% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي     “الشفافية” الخرطوم أكثر الولايات تعرضاً لضربات الفساد     لقاء نادر يجمع سلفا ومشار بأديس أبابا     السودان يبدأ في تفعيل اتفاقية عسكرية مع تركيا    

تمويل سعودي عاجل لمشروعات إنتاجية بالسودان

تعهدت المملكة العربية السعودية بتنفيذ برنامج اقتصادي إنتاجي عاجل يخصص تمويله لمشروعات إنتاجية في السودان خلال خمس سنوات. ووعد رئيس الجمهورية عمر البشير، بتقديم برنامج عملي لتنفيذ المشروعات توطئة لتوفير التمويل اللازم لها عقب عطلة عيد الفطر.

والتقى البشير والوفد المرافق له بالمملكة العربية السعودية فجر الخميس بولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان، وتباحثا حول العلاقات الثنائية بتفاصيلها وإمكانية تطويرها في المجالات كافة.

وأشاد الرئيس بجهود السعودية المتواصلة في مساعدة السودان.

ويرافق رئيس الجمهورية في الزيارة مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول أمن مهندس صلاح عبدالله، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية حاتم حسن بخيت مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية.

برنامج اقتصادي

بخيت أوضح أن المملكة تعهدت بتنفيذ برنامج اقتصادي إنتاجي يخصص تمويله لمشروعات إنتاجية في السودان خلال خمس سنوات ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن

وأوضح بخيت، أن المملكة تعهدت بتنفيذ برنامج اقتصادي إنتاجي يخصص تمويله لمشروعات إنتاجية في السودان خلال خمس سنوات -على غرار تمويل الأردن- ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن، خاصة الذهب والمعادن النفيسة والإنتاج الزراعي والحيواني والبنيات التحتية بما يؤدي إلى استقرار الوضع الاقتصادي بتوفير موارد جديدة.

واتفق الجانبان -بحسب بخيت- على أن يجتمع الوزراء المختصون في السودان برصفائهم في المملكة بالرياض عقب عطلة عيد الفطر، للاتفاق على المشروعات المطلوب تمويلها بصورة عاجلة وبرمجة تمويلها للسنوات الخمس القادمة لتدخل حيز الإنتاج.

وأوردت وكالة السودان للأنباء، أن الرئيس البشير بحث مع ولي العهد السعودي تسريع إجراءات تسهيل انسياب التحويلات المصرفية بين البلدين، وأقر إحكام التنسيق بين البلدين في جهود رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

شبكة الشروق + وكالا







اقرأ أيضاً