وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

تعرف على آخر وقت لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة

قال مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، إنه يستحب قراءة سورة الكهف يوم الجمعة؛ لما ورد في فضلها من أحاديث نبوية صحيحة.

واستدل المركز في فتوى له، بما روي عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ، أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْبَيْتِ الْعَتِيقِ» (رواه: الدارمي)، وعنه أيضًا، قال النبي –صلى الله عليه وسلم-: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ».

وأضاف المركز، فى إجابته عن سؤال: «ما حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة؟ ومتى يكون وقت قراءتها؟» أن وقت قراءتها، فإنه تقرأ السورة في ليلة الجمعة أو في يومها، وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس، وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس، وعليه: فيكون وقت قراءتها من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة، قال المناوي: فيندب قراءتها يوم الجمعة وكذا ليلتها كما نص عليه الشافعي -رضي الله عنه-.

المصدر:صدى البلد







اقرأ أيضاً