موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

ترتيبات لإعادة بث عدد من الإذاعات الأجنبية بالسودان

أكد وزير الإعلام والاتصالات، بشارة جمعة، إمكانية الترخيص لإعادة بث عدد من الإذاعات الأجنبية خاصة التي توقف بث بعضها بالبلاد، متى ما اكتملت ترتيبات تجريها وزارته بالتنسيق مع جهات ذات صلة، وأن تجديد الترخيص تحكمه شروط واتفاقيات.

وأفاد جمعة الأربعاء، خلال اللقاء مع السفيرة الفرنسية بالخرطوم، إيمانويل بلاتمان، بترتيبات جارية بخصوص تجديد الترخيص لعدد من الإذاعات الدولية لمعاودة البث الأرضي في إطار الالتزام باتفاقيات دولية تحكم إجراءات العمل.

واستعرض اللقاء علاقات التعاون بين السودان وفرنسا خاصة على مستوى التعاون في مجال التبادل الإعلامي وبناء القدرات، وامتدح الوزير جهود فرنسا في هذا الصدد.

من جهتها عبّرت السفيرة الفرنسية عن أملها في أن تعمل الحكومة السودانية على تجديد الترخيص لإذاعة “مونت كارلو” الدولية للبث الأرضي عبر موجات الـ(FM) في السودان.

وأكدت بلاتمان حرص بلادها على المضي قدماً في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، بما فيها مجالات التعاون والتبادل الإعلامي خاصة فيما يتعلق بالدعم الفني والتدريب وتنمية القدرات للإعلاميين السودانيين بوسائط الإعلام المختلفة.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً