وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

ترتيبات لإعادة بث عدد من الإذاعات الأجنبية بالسودان

أكد وزير الإعلام والاتصالات، بشارة جمعة، إمكانية الترخيص لإعادة بث عدد من الإذاعات الأجنبية خاصة التي توقف بث بعضها بالبلاد، متى ما اكتملت ترتيبات تجريها وزارته بالتنسيق مع جهات ذات صلة، وأن تجديد الترخيص تحكمه شروط واتفاقيات.

وأفاد جمعة الأربعاء، خلال اللقاء مع السفيرة الفرنسية بالخرطوم، إيمانويل بلاتمان، بترتيبات جارية بخصوص تجديد الترخيص لعدد من الإذاعات الدولية لمعاودة البث الأرضي في إطار الالتزام باتفاقيات دولية تحكم إجراءات العمل.

واستعرض اللقاء علاقات التعاون بين السودان وفرنسا خاصة على مستوى التعاون في مجال التبادل الإعلامي وبناء القدرات، وامتدح الوزير جهود فرنسا في هذا الصدد.

من جهتها عبّرت السفيرة الفرنسية عن أملها في أن تعمل الحكومة السودانية على تجديد الترخيص لإذاعة “مونت كارلو” الدولية للبث الأرضي عبر موجات الـ(FM) في السودان.

وأكدت بلاتمان حرص بلادها على المضي قدماً في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، بما فيها مجالات التعاون والتبادل الإعلامي خاصة فيما يتعلق بالدعم الفني والتدريب وتنمية القدرات للإعلاميين السودانيين بوسائط الإعلام المختلفة.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً