النائب العام يترأس الاجتماع الأول للجنة القانونية لمكافحة الاتجار بالبشر.     ماذا تعرف عن الشيخوخة الرقمية؟‬     حسبو يشدد على الاهتمام بقضية العودة الطوعية بولايات دارفور     للمرة السادسة رئيسا للبرلمان.. نبيه بري يخلف نفسه     مناوي: (نداء السودان) يبحث عملية السلام والنظام الأساسي للتحالف     مطالب واشنطن.. بين تبسيط بومبيو ورفض طهران     الإيقاد تعلن عن مقترح لتقسيم السلطة بدولة الجنوب     أبرز عناوين الاخبار السودانية الصادرة يوم الاربعاء 23 مايو 2018م     توقعات بهطول أمطار بالخرطوم ونهر النيل والبحر الأحمر     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الاربعاء 23 مايو 2018م    

بعض حالات سرطان الثدي تتطلب نصف وقت العلاج

توصلت دراسة طبية بريطانية حديثة إلى أن عقار هرسبتين Herceptin -الذي يستخدم لعلاج سرطان الثدي- فعال بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من المرض في المراحل المبكرة عند تناوله لمدة ستة أشهر، كما هو الحال عند تناوله لمدة عام.

والعقار هيرسبتين فعال وينقذ الأرواح، ولكن له آثار جانبية خاصة على القلب. كما أنه مكلف، إذ تبلغ تكلفة دورة الدواء على مدار السنة 76700 دولار.

وأجرى الدراسة باحثون بقيادة الدكتورة هيلينا إيرل في جامعة كامبريدج في بريطانيا. ولم تنشر حتى الآن في مجلة طبية، ولكنها ستقدم في اجتماع جمعية الأورام في أميركا الشهر المقبل.

وقالت هيلينا إن الدراسة الجديدة هي أول دراسة تظهر أن النساء المصابات بمرض في مرحلة مبكرة يمكن أن يخفضن هرسبتين بأمان.
المصدر : نيويورك تايمز







اقرأ أيضاً