موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

بعد استقالة الوزير والمتحدثة.. كبير موظفي البنتاغون يتنحى

قرر الأدميرال كيفين سويني التنحي من منصب كبير موظفي وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، موضحا أنه سيعود إلى القطاع الخاص، دون أن يبين سبب استقالته، وذلك بعد أسبوعين من استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس.

وقال سويني -الذي شغل هذا المنصب منذ مطلع 2017- “بعد عامين في البنتاغون قررت أن الوقت قد حان للعودة إلى القطاع الخاص، لقد كان شرفا لي الخدمة مرة أخرى إلى جانب رجال ونساء وزارة الدفاع”.

وتأتي استقالة سوينسي في أعقاب استقالة ماتيس في 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأيضا بعد استقالة المتحدثة باسم الوزارة دانا وايت الأسبوع الماضي.

وكان ماتيس -الذي خدم ما يقارب عامين رئيسا للبنتاغون- قد خطط أصلا للاستقالة في فبراير/شباط المقبل، لكن الرئيس دونالد ترامب اختار استبداله في وقت أقرب بعد أن كتب الجنرال المتقاعد خطاب استقالة لاذعا بشأن خلافاته مع الرئيس.

وأعرب ماتيس عن غضبه بعد أن أعلن ترامب بشكل مفاجئ عن سحب القوات الأميركية من سوريا.
المصدر : وكالات







اقرأ أيضاً