الحكومة والمعارضة تصلان الى إتفاق بشأن تشكيل هياكل الفترة ما قبل الإنتقالية     عبد الواحد يفقد السيطرة على قواته     للخروج من الأزمة الاقتصادية قوش .. خيارات (إغلاق) باب الفساد     البنك المركزي: تفاهمات لإستعادة المعاملات مع البنوك الخارجية     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     في بادرة غير مسبوقة مجلس الوزراء السوداني يدعو المواطنين لطرح أفكارهم للإستفادة منها في جلساته     قريبا.. أجهزة تكشف الكذب من تعبيرات الوجه     واشنطن: سنظل بسوريا لضمان هزيمة دائمة لتنظيم الدولة     بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي    

امريكا تعلن استعدادها لشطب اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب لكن بهذه الشروط!!

أعلنت أمريكا، اليوم الخميس، استعدادها لإلغاء اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بشرط اتخاذ الحكومة السودانية مزيدا من الخطوات الإصلاحية على الصعيد الداخلي في البلاد.

وذكرت صحيفة “السوداني”، اليوم، أن “أمريكا أعلنت، أمس الأربعاء، استعدادها لشطب اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، ولكن بشرط قيام السلطات السودانية بإجراء المزيد من الإصلاحات”.

وجاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، في بيان، إثر محادثات ثنائية جرت بواشنطن، لتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وتحسين سجل السودان على صعيد حقوق الإنسان، وخلق بيئة أكثر ملاءمة للتقدم في عملية السلام بالسودان.
ويجري وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، هذه الأيام في العاصمة واشنطن، اجتماعات ثنائية مع نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون سوليفان، وقد اتفق الجانبان على إطلاق المرحلة الثانية من المباحثات وخارطة طريق لتوسيع التعاون الثنائي، بهدف الوصول إلى إلغاء اسم السودان من القائمة الأمريكية الراعية للإرهاب.

المصدر:السودان اليوم







اقرأ أيضاً