السيسي استقبل نتنياهو سرا على مأدبة إفطار رمضاني     هل يمنع تناول الأسبرين يوميا إصابة النساء بالإيدز؟     واشنطن وأنقرة تبحثان إنهاء الأزمة.. هل الحل بإعادة القس؟     إلتزام وتوجيه مصري بإعادة ممتلكات المعدنين السودانيين     حملات لمكافحة الجرائم المرتبطة بالسلاح والاتجار بالبشر     السودان يدين التفجير الإرهابي بالأردن     مصفوفة موحدة للأولويات التنموية بولايات دارفور     إقصاء المهدي من نداء السودان .. فكرة تداعب خيال الثورية     تدشين مبادرة دارفور الكبرى لدعم ترشيح البشير     الخارجية تدعو لعقد اجتماع أفريقي أوروبي لدعم سلام جنوب السودان    

” المواصفات” تطلق حملة لتوعية المستهلكين خلال رمضان

أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، عن إطلاق حملتها لتوعية المستهلكين خلال شهر رمضان، من خلال برامج موجهة ودراما عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، ودعا المدير العام للهيئة، عوض أحمد، المنتجين لضرورة الالتزام بالمواصفات والاشتراطات الصحية .

وأشار إلى أهمية الالتزام بالمواصفات من حيث تاريخ الصلاحية وسلامة العبوات والتخزين والعرض الآمن، بالإضافة إلى التمسك بحقوق المستهلك في عملية البيع والشراء والتداول والحصول على سلعة مستوفية لشروط الأمان والسلامة والتمسك بحق الكفاية من السلع، والحرص على مبدأ التعويض واستبدال السلع لكونه حق يكفل للمستهلك سلعة توافق متطلباته.

وشدّد على ضرورة معرفة كافة المعلومات عن السلعة المراد شراؤها واستخدامها، بالإضافة إلى الحق في الاختيار بما يناسب ذوقه ومقدرته المالية وصحته، وحق الحصول على بيئة صحية سواء للأغذية أم للمستهلك، وحق إبداء الرأي والاستماع للمستهلك لهدف أسمى وهو الحصول على منتج آمن.

وطالب أحمد أصحاب المصانع والشركات بالالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في كافة مراحل الإنتاج والنقل، والتداول للوصول إلى سلع وخدمات مطابقة للمواصفات القياسية توافق متطلبات السوق المحلية والإقليمية للوصول إلى منتجات ذات جودة عالية.

شبكة الشروق + وكالات







اقرأ أيضاً