وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

المغرب يوضح حقيقة تواجد قواته في الغابون

وأكد بوريطة أمس الأربعاء على أنه لا تواجد لقوات عسكرية مغربية في الفترة الحالية في عاصمة الغابون، ليبرفيل، مشيرا إلى أنه لا داعي لذلك.

وتحدثت وسائل إعلام غابونية عن تواجد عسكري مغربي بالعاصمة الغابونية ليبرفيل، بغرض درء محاولة الانقلاب على الرئيس علي بونغو أونديمبا.

وكانت عناصر عسكرية في الغابون أعلنت الاثنين الماضي عن تشكيل “مجلس وطني للإصلاح” في رسالة تليت عبر الإذاعة الرسمية، وسط سماع طلقات نارية حول مبنى الإذاعة والتلفزيون بوسط العاصمة، وفي وقت لاحق أعلنت حكومة الغابون أن الوضع في البلاد تحت سيطرتها، وأنه سيتم اعتقال العسكريين المتورطين في محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد.

وتعرض رئيس الغابون علي بونغو، لجلطة دماغية في 24 أكتوبر الماضي، أثناء تواجده بالسعودية حيث تلقى العلاج قبل أن ينتقل إلى المغرب لبدء فترة نقاهة صحية.

يذكر أن المغرب والغابون تجمع بينهما صداقة وعلاقات تاريخية منذ عهد الملك الراحل الحسن الثاني والرئيس الغابوني السابق عمر بونغو أونديمبا، واستمرت هذه العلاقات في عهد الملك محمد السادس والرئيس علي بونغو.

المصدر: وكالات







اقرأ أيضاً