سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد     انتخابات العراق.. إعادة العدّ يدويا واعتماد نتائج الخارج     على الملأ وبالتغريد.. ميركل تتصدى لهجوم ترامب     واتساب يبحث تطوير “خاصية” أزعجت المستخدمين     العالم يترقب رؤية كوكب المريخ بالعين المجردة     البشير يشارك في قمة “إيقاد” للسلام في جنوب السودان     الاتصالات: 14% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي     “الشفافية” الخرطوم أكثر الولايات تعرضاً لضربات الفساد     لقاء نادر يجمع سلفا ومشار بأديس أبابا     السودان يبدأ في تفعيل اتفاقية عسكرية مع تركيا    

المجلس الوطني يجيز قانون منح الجنسية ومعالجة اوضاع أبناء جنوب السودان

أجاز المجلس الوطني في جلسته امس برئاسة بروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس تقرير لجنة الأمن والدفاع حول مشروع قانون الجنسية السودانية تعديل لسنة 2018م في مرحلة السمات العامة.

وأكد رئيس اللجنة اللواء الهادي آدم خلال التقرير أن القانون يأتي في إطار ضبط منح الجنسية السودانية ومعالجة أوضاع أبناء السودانيات من آباء من جنوب السودان بمنحهم الجنسية السودانية بالميلاد كحق ولمعالجة أوضاع ذوي الإثنيات الجنوبية المتوطنين بالسودان منذ أمد بعيد.

وأكد أعضاء المجلس أن التعديل يعمل على إزالة التعارض مع دستور السودان ، مضيفين أن التعديل يعالج كثيرا من المشكلات مع دولة الجنوب ، داعين إلى توسيع دائرة المشاركة في المراحل الأخرى للقانون لأهميته ولمزيد من التدقيق، فيما اكد وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر أحمد دقنة مواءمة القانون الجديد للدستور، مشيرا لضوابط الجنسية للأجانب، وقال إن الموافقة عليها من رئاسة الجمهورية تأتي بحكم القانون.

المصدر: سونا.







اقرأ أيضاً