السيسي استقبل نتنياهو سرا على مأدبة إفطار رمضاني     هل يمنع تناول الأسبرين يوميا إصابة النساء بالإيدز؟     واشنطن وأنقرة تبحثان إنهاء الأزمة.. هل الحل بإعادة القس؟     إلتزام وتوجيه مصري بإعادة ممتلكات المعدنين السودانيين     حملات لمكافحة الجرائم المرتبطة بالسلاح والاتجار بالبشر     السودان يدين التفجير الإرهابي بالأردن     مصفوفة موحدة للأولويات التنموية بولايات دارفور     إقصاء المهدي من نداء السودان .. فكرة تداعب خيال الثورية     تدشين مبادرة دارفور الكبرى لدعم ترشيح البشير     الخارجية تدعو لعقد اجتماع أفريقي أوروبي لدعم سلام جنوب السودان    

المجلس الوطني يجيز قانون منح الجنسية ومعالجة اوضاع أبناء جنوب السودان

أجاز المجلس الوطني في جلسته امس برئاسة بروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس تقرير لجنة الأمن والدفاع حول مشروع قانون الجنسية السودانية تعديل لسنة 2018م في مرحلة السمات العامة.

وأكد رئيس اللجنة اللواء الهادي آدم خلال التقرير أن القانون يأتي في إطار ضبط منح الجنسية السودانية ومعالجة أوضاع أبناء السودانيات من آباء من جنوب السودان بمنحهم الجنسية السودانية بالميلاد كحق ولمعالجة أوضاع ذوي الإثنيات الجنوبية المتوطنين بالسودان منذ أمد بعيد.

وأكد أعضاء المجلس أن التعديل يعمل على إزالة التعارض مع دستور السودان ، مضيفين أن التعديل يعالج كثيرا من المشكلات مع دولة الجنوب ، داعين إلى توسيع دائرة المشاركة في المراحل الأخرى للقانون لأهميته ولمزيد من التدقيق، فيما اكد وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر أحمد دقنة مواءمة القانون الجديد للدستور، مشيرا لضوابط الجنسية للأجانب، وقال إن الموافقة عليها من رئاسة الجمهورية تأتي بحكم القانون.

المصدر: سونا.







اقرأ أيضاً