موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

المؤتمر الوطني يشيد بالعمل الوفاقي حول الانتخابات

أشاد المؤتمر الوطني بالعمل الوفاقي الكبير حول قانون الانتخابات الذي يتم بين الأحزاب السياسية عبر اللجنة الوفاقية التى تكونت بالبرلمان، كما أعلن الحزب خلال اجتماع قطاعه السياسي برئاسة د. عبد الرحمن الخضر رئيس القطاع بالمركز العام اليوم عن ترحيبه بمبادرة رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت الخاصة بالسعي للتوسط بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال وأكد أن هذه الوساطة ليست بديلا لمنبر الاتحاد الافريقي وما تم فى إطاره من اتفافيات.

وأبان مقرر القطاع السياسي الأستاذ أحمد كرمنو في تصريحات عقب الإجتماع أن القطاع استمع لتقرير من الهيئة البرلمانية حول تداول اللجنة البرلمانية حول قانون الانتخابات وما يتم من عمل وفاقي بين ممثلي مختلف القوى الوطنية حول مواد القانون حيث تم التأكيد على أن الأمر يمضي بصورة توافقية كبيرة جدا.

وقال كرمنو إن القطاع السياسي أشاد بهذه الروح الوفاقية بين الأحزاب وهي تقود مداولات في أمر كبير سيُحدث تغييرا كبيرا جدا في الخارطة السياسية بالبلاد.

وأضاف أن القطاع استمع كذلك لتقرير من د. إبراهيم الصديق رئيس قطاع الإعلام عضو الوفد الذي رافق نائب رئيس الحزب الذي زار جوهانسبرج مؤخرا حول المفاوضات غير الرسمية التي جرت ما بين د. فيصل إبراهيم وعبد العزيز الحلو ممثلا للحركة الشعبية قطاع الشمال وقال كرمنو ان التقرير أكد على الروح الطيبة التي سادت بين الطرفين. وأشار إلى أن القطاع استمع كذلك لتنوير حول مبادرة رئيس دولة الجنوب الأوسط فى عملية السلام بين الحكومة وقطاع الشمال وقال إنه أشاد بروح وحرص رئيس دولة الجنوب على استقرار البلدين.

وجدد الوطني التأكيد على أن هذه الوساطة ليست بديلة للاتفاقيات الماضية برئاسة الاتحاد الافريقي والوسيط امبيكي واعتبرها مكملة لهذه الجهود حيث ستستمر عمليات التفاوض برئاسة امبيكي واصفا المبادرة بأنها داعمة لتسريع الاتفاق والتوصل للسلام بخصوص المنطقتين والمضي قدما في اتفاق الدوحة حول دارفور.

وجدد المؤتمر الوطني حرصه على تحقيق السلام والاستقرار في كل ربوع الوطن ودعا الوفود في الحكومة والحركة للوصول لاتفاق في أسرع فرصة ممكنة وثمن الحراك الواسع لتحقيق السلام لتسريع عملية التفاوض.

المصدر:سونا







اقرأ أيضاً