وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

المؤتمر الوطني يشيد بالعمل الوفاقي حول الانتخابات

أشاد المؤتمر الوطني بالعمل الوفاقي الكبير حول قانون الانتخابات الذي يتم بين الأحزاب السياسية عبر اللجنة الوفاقية التى تكونت بالبرلمان، كما أعلن الحزب خلال اجتماع قطاعه السياسي برئاسة د. عبد الرحمن الخضر رئيس القطاع بالمركز العام اليوم عن ترحيبه بمبادرة رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت الخاصة بالسعي للتوسط بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال وأكد أن هذه الوساطة ليست بديلا لمنبر الاتحاد الافريقي وما تم فى إطاره من اتفافيات.

وأبان مقرر القطاع السياسي الأستاذ أحمد كرمنو في تصريحات عقب الإجتماع أن القطاع استمع لتقرير من الهيئة البرلمانية حول تداول اللجنة البرلمانية حول قانون الانتخابات وما يتم من عمل وفاقي بين ممثلي مختلف القوى الوطنية حول مواد القانون حيث تم التأكيد على أن الأمر يمضي بصورة توافقية كبيرة جدا.

وقال كرمنو إن القطاع السياسي أشاد بهذه الروح الوفاقية بين الأحزاب وهي تقود مداولات في أمر كبير سيُحدث تغييرا كبيرا جدا في الخارطة السياسية بالبلاد.

وأضاف أن القطاع استمع كذلك لتقرير من د. إبراهيم الصديق رئيس قطاع الإعلام عضو الوفد الذي رافق نائب رئيس الحزب الذي زار جوهانسبرج مؤخرا حول المفاوضات غير الرسمية التي جرت ما بين د. فيصل إبراهيم وعبد العزيز الحلو ممثلا للحركة الشعبية قطاع الشمال وقال كرمنو ان التقرير أكد على الروح الطيبة التي سادت بين الطرفين. وأشار إلى أن القطاع استمع كذلك لتنوير حول مبادرة رئيس دولة الجنوب الأوسط فى عملية السلام بين الحكومة وقطاع الشمال وقال إنه أشاد بروح وحرص رئيس دولة الجنوب على استقرار البلدين.

وجدد الوطني التأكيد على أن هذه الوساطة ليست بديلة للاتفاقيات الماضية برئاسة الاتحاد الافريقي والوسيط امبيكي واعتبرها مكملة لهذه الجهود حيث ستستمر عمليات التفاوض برئاسة امبيكي واصفا المبادرة بأنها داعمة لتسريع الاتفاق والتوصل للسلام بخصوص المنطقتين والمضي قدما في اتفاق الدوحة حول دارفور.

وجدد المؤتمر الوطني حرصه على تحقيق السلام والاستقرار في كل ربوع الوطن ودعا الوفود في الحكومة والحركة للوصول لاتفاق في أسرع فرصة ممكنة وثمن الحراك الواسع لتحقيق السلام لتسريع عملية التفاوض.

المصدر:سونا







اقرأ أيضاً