موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

الكهرباء تعلن وقف برنامج القطوعات وتؤكد استقرار التيار في رمضان

أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، يوم الأربعاء، الوقف الكامل لبرنامج تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع في القطاع السكني، الذي كان سارياً الأسبوعين الماضيين.

وأعلنت الوزارة إدخال البارجة التركية “سعة 150 ميغاواط” بالشبكة القومية، ولفتت إلى أن تشغيلها بات تحت مركز التحكم وحسب موقف الطلب على الكهرباء.

وأشارت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، إلى استمرار العمل في محطتي قري 3، وبورتسودان “سمينس”، لإضافة 930 ميغاواط خلال النصف الثاني من العام، ضمن خطة الوزارة لرفع سعة التوليد بالشبكة القومية لـ”5500ـ” بنهاية العام 2020.

وأبدت الوزارة ترحيبها بتفهم المواطنين الكرام لبرنامج تخفيف الساعات الثلاث الاحترازي في الأسبوعين الماضيين، الذي قالت إنه جاء لتأمين منسوب بحيرات السدود قبيل رمضان المبارك.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً