المصرف الإفريقي للتنمية يقيم انجازاته ببوركينا فاسو     بحث تعزيز العلاقات السودانية الاثيوبية     الدرديري يلتقي بسفراء الإمارات واليمن والسعودية ومصر     الشيوعي والتظاهرات.. وثائق “الميدان” تكشف نوايا الحزب     إطلاق سراح أكثر من (2430) منذ بدء الإحتجاجات     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     كيف تشاهد البث الحي لإطلاق غلاكسي إس10؟ وما الذي نتوقعه؟     رغم تشدد الأوروبيين.. تيريزا ماي تسعى لتنازلات قبل موعد بريكست     مسؤول عراقي: نرفض أن تكون أراضينا منطلقا للإضرار بالآخرين    

الصين توقع كـ”ضامنة” لاتفاق سلام جنوب السودان

وقعت حكومة جمهورية الصين الشعبية، يوم امس الثلاثاء، بجوبا اتفاقاً يقضي بدخولها كطرف ضامن لإنفاذ اتفاق سلام جنوب السودان المنشط، بعد مرور قرابة ثلاثة أشهر من توقيع الأطراف على الاتفاقية في الـ12 سبتمبر الماضي.

وقال السفير الصيني هيي شانقدونق، عقب مراسم التوقيع على الاتفاق، إن بلاده لم توقع على الاتفاقية في سبتمبر الماضي لأسباب فنية، مؤكداً استمرار دعم الحكومة الصينية للعملية السلمية في جنوب السودان.

وقال إن بناء الثقة بين أطراف الموقعة على اتفاق السلام، يزيد من ثقة بلاده والمجتمع الدولي ودول الإقليم لدعم الاتفاقية لسلام مستدام في جنوب السودان.

وتابع “اليوم وقعنا ضمن الضامنين لهذه الاتفاقية المنشطة، وسنواصل دعمنا لخطوات السلام”.

من جانبه، عبر السفير إسماعيل وايس عن امتنانه للحكومة الصينية بتوقيعها على اتفاق السلام ضمن الشهود الدوليين للاتفاقية، مبيناً أن ذلك يؤكد دعم الصين لاتفاق سلام جنوب السودان.

ووقعت من جانب الحكومة الصينية السفير الصيني بجوبا، بحضور المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي لدى جنوب السودان السفير إسماعيل وايس.

المصدر:شبكة الشروق + وكالات







اقرأ أيضاً