سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد     انتخابات العراق.. إعادة العدّ يدويا واعتماد نتائج الخارج     على الملأ وبالتغريد.. ميركل تتصدى لهجوم ترامب     واتساب يبحث تطوير “خاصية” أزعجت المستخدمين     العالم يترقب رؤية كوكب المريخ بالعين المجردة     البشير يشارك في قمة “إيقاد” للسلام في جنوب السودان     الاتصالات: 14% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي     “الشفافية” الخرطوم أكثر الولايات تعرضاً لضربات الفساد     لقاء نادر يجمع سلفا ومشار بأديس أبابا     السودان يبدأ في تفعيل اتفاقية عسكرية مع تركيا    

الصناعة تعلن الدخول في مجال صناعة الوقود الحيوي من نبات الجاتروفا كمصدر للطاقة النظيفة

أعلن دعبدو داؤود وزير الدولة بالصناعة سعي وزارته للدخول في مجال صناعة الوقود الحيوي من نبات الجاتروفا المنتشر بالسودان بالتعاون مع مدينة إفريقيا التكنولوجية.
جاء ذلك خلال زيارته لمدينة إفريقيا لتكنولوجيا الجلود بالخرطوم بحري برفقة مدير مركذ البحوث والاستشارات الصناعية داؤود عبد الحليم بحضور مدير المدينة التكنولوجية د. أسامة عبد الوهاب الريس، وقف على البرامج والمشروعات التي تنفذها المدينة والحاضنات التي تحتويها واستمع إلى شرح مفصل عن الأقسام بالمدينة.
وأكد أهمية المدينة كأحد الروافد المهمة للقطاع الصناعي التي تعمل مع وزارة الصناعة في مجال الاختراع والابتكار وتطوير برنامج إنتاج الإيثانول من قصب السكر، مؤكدا مشاركة المدينة التكنولوجية بمعرض “صنع في السودان” الشهر القادم بجناح كبير يضم البرامج المنفذة والمعتمدة بالمدينة، وأضاف أنها مصدر مهم للطاقة البديلة والنظيفة.
من جانبه قدم دكتور أسامة عبد الوهاب مدير مدينة إفريقيا التكنولوجية شرحا مفصلا لإنتاج الوقود من نبات الجاتروفا، مبينا دخول المدنية في زراعة الجاتروفا بست ولايات بالبلاد، مؤكدا أهمية نبات الجاتروفا في مكافحة التصحر ودخول الحزام الاخضر الذي يمر بالسودان والدول المجاورة. داعيا الدولة إلى المزيد من الاهتمام بالمراكز البحثية ومعالجة تمويل زراعة نبات الجاتروفا التي تقدر بعشرين مليارا، مشيرا لأهمية تعزيز الصناعة بالتقانة الرقمية والأبعاد الجديدة للصناعة المتعلقة بالطباعة ثلاثية الابعاد لإضافة قيمة إضافية للمنتجات السودانية المحلية والريفية وأضاف: “خرج اللقاء بمشروعات مباشرة يتم تنفيذها عقب زيارة وزير الدولة بالصناعة”.
المصدر:سونا







اقرأ أيضاً