الحكومة والمعارضة تصلان الى إتفاق بشأن تشكيل هياكل الفترة ما قبل الإنتقالية     عبد الواحد يفقد السيطرة على قواته     للخروج من الأزمة الاقتصادية قوش .. خيارات (إغلاق) باب الفساد     البنك المركزي: تفاهمات لإستعادة المعاملات مع البنوك الخارجية     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018م     في بادرة غير مسبوقة مجلس الوزراء السوداني يدعو المواطنين لطرح أفكارهم للإستفادة منها في جلساته     قريبا.. أجهزة تكشف الكذب من تعبيرات الوجه     واشنطن: سنظل بسوريا لضمان هزيمة دائمة لتنظيم الدولة     بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي    

السودان يدعو روساء الإيقاد لحضور إفتتاح مفاوضات افريقيا الوسطى

أعلنت الحكومة عن تقديمها دعوات لعدد من الرؤساء الإفارقة ودول الإيقاد لحضور فاتحة جلسة المفاوضات التي ستجرى بالخرطوم منتصف نوفمبر الجاري بين الحكومة والمعارضة بجمهورية افريقيا الوسطى.

وقال بشارة جمعة أرور وزير الإعلام الناطق الرسمي بأسم الحكومة في تصريح لـ(smc) إن مبادرة الخرطوم لتحقيق السلام والمصالحة بجمهورية افريقيا الوسطى وجدت الرضا والقبول من المجتمع الدولي خاصة دول الترويكا بجانب الدعم الكبير من الإتحاد الإفريقي، مؤكداً جاهزيتهم لإنطلاقة التفاوض بين ابناء هذا البلد ، مبيناً أن الوساطة السودانية ستقود جهود مكثفة لإنجاح العملية التفاوضية .

وكانت الخرطوم إستضافت أول أغسطس الماضي مباحثات مع الجماعات المعارضة بأفريقيا الوسطى خرجت بمؤشرات ونتائج إيجابية تصب في تحقيق السلام الدائم.

المصدر:Smc







اقرأ أيضاً