وزير الإعلام يدعو لتدابير تمنع الاحتيال عبر “الاتصالات”     الجمهوريون يعرقلون نشر تقرير مولر على الرأي العام الأميركي     أضرار القهوة على الريق .. منها حرقة المعدة     رغم هدنة غزة.. إسرائيل ماضية في قصف “محسوب”     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     الحكومة: الوساطة تسعى جاهدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف     انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م     حصاد 40% من محصول القمح بمشروع الجزيرة     الفاتيكان يعين السفير “البابوي” في جوبا    

السودان يدعو روساء الإيقاد لحضور إفتتاح مفاوضات افريقيا الوسطى

أعلنت الحكومة عن تقديمها دعوات لعدد من الرؤساء الإفارقة ودول الإيقاد لحضور فاتحة جلسة المفاوضات التي ستجرى بالخرطوم منتصف نوفمبر الجاري بين الحكومة والمعارضة بجمهورية افريقيا الوسطى.

وقال بشارة جمعة أرور وزير الإعلام الناطق الرسمي بأسم الحكومة في تصريح لـ(smc) إن مبادرة الخرطوم لتحقيق السلام والمصالحة بجمهورية افريقيا الوسطى وجدت الرضا والقبول من المجتمع الدولي خاصة دول الترويكا بجانب الدعم الكبير من الإتحاد الإفريقي، مؤكداً جاهزيتهم لإنطلاقة التفاوض بين ابناء هذا البلد ، مبيناً أن الوساطة السودانية ستقود جهود مكثفة لإنجاح العملية التفاوضية .

وكانت الخرطوم إستضافت أول أغسطس الماضي مباحثات مع الجماعات المعارضة بأفريقيا الوسطى خرجت بمؤشرات ونتائج إيجابية تصب في تحقيق السلام الدائم.

المصدر:Smc







اقرأ أيضاً