موسكو: وجود مرتزقة روس بالسودان “فبركة اعلامية”     البشير: ماضون في توفير السيولة وإغراق البنوك بالأموال     نتائج اختبار معالج سنابدراغون 855 تهدد مكانة آيفون     الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين     ما خيارات بريطانيا بعد رفض مجلس العموم اتفاق البريكست؟     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     انطلاق مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالخرطوم 24 يناير     احتراق مباني محلية عطبرة للمرة الثانية في غضون شهر     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019م     الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لدعم الحكومة    

السودان ويوغندا يشرفان على تدريب الجيش الوطني بجنوب السودان

كشف تحالف القوي الوطنية المعارضة بدولة جنوب السودان عن شروعهم في تنفيذ جملة من الترتيبات الامنية المتفق عليها في اتفاقية السلام، مشيرة الي عقد اجتماع ضم الحكومة وقيادات من المعارضة.

وقال د. كاستيلو قرنق رئيس التحالف في تصريح لـ(smc) إن الترتيبات إكتملت لتدريب القوات من الطرفين، مبينا انه تم تحديد مناطق التجميع بولايات الاستوائية الكبري واعالي النيل وولاية بحر الغزال والوحدة مشيراً الي انه تم الاتفاق حول مدة التدريب التي تستمر (45) يوما بجانب الدول التي تشارك في عمليات التدريب ابرزها السودان ودولة يوغندا، مبيناً ان كافة القوات ستصبح نواة للجيش الوطني لدولة الجنوب عقب اكتمال عمليات التدريب.

ولفت قرنق الي انهم ماضون في تسريع اتفاقية السلام وتنفيذها حتي يتسني للأطراف تشكيل الحكومة الانتقالية قبل إنقضاء الفترة الانتقالية 0

وكانت حكومة جنوب السودان قد أكدت أن عملية تجميع القوات وتدريبها يعتبر احدى ضمانات اتفاق السلام وتنفيذ الترتيبات الأمنية، مؤكدة إلتزامها بتنفيذ كل ماجاء في إتفاقية السلام الموقع في الخرطوم.

المصدر:Smc







اقرأ أيضاً