المصرف الإفريقي للتنمية يقيم انجازاته ببوركينا فاسو     بحث تعزيز العلاقات السودانية الاثيوبية     الدرديري يلتقي بسفراء الإمارات واليمن والسعودية ومصر     الشيوعي والتظاهرات.. وثائق “الميدان” تكشف نوايا الحزب     إطلاق سراح أكثر من (2430) منذ بدء الإحتجاجات     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     كيف تشاهد البث الحي لإطلاق غلاكسي إس10؟ وما الذي نتوقعه؟     رغم تشدد الأوروبيين.. تيريزا ماي تسعى لتنازلات قبل موعد بريكست     مسؤول عراقي: نرفض أن تكون أراضينا منطلقا للإضرار بالآخرين    

السودان .. استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي “دنقلا”

اعلنت حكومة الولاية الشمالية عن استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي العاصمة “دنقلا”، وأكدت وضع خطط هيكلية للولاية، بالإضافة إلى إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

وقال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان في الولاية، جعفر عبدالمجيد لـ”الشروق” إن الاستكشافات تعد فتحاً جديداً.

وأفاد أنها تمتد في مساحة تصل إلى نحو 100 كيلومتر في 40 كيلو متراً في منطقة “سميت بحديد القعب” الواقعة غربي العاصمة دنقلا.

وأوضح عبدالمجيد أنه بجانب الحديد الرسوبي، تم اكتشاف عدد من المعادن والأحجار الرملية التي تقدر بكميات تجارية عالية.

وقال إن وزارته وضعت خططاً هيكلية للولاية، معلناً عن إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال، بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً