أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأثنين 15 أكتوبر 2018م     السودان يرحب بإعلان بيونغ يانغ     شُح السيولة .. انجلاء الأزمة     توقعات بأن تسود رياح مثيرة للغبار في البلاد     العين الكسولة.. المخ لا يدمج الصور     اتساع دائرة المقاطعة العالمية لمؤتمر الاستثمار بالسعودية     “ديمقراطي إلى حد ما”.. ترامب يتوقع رحيل وزير دفاعه     نائب رئيس جنوب أفريقيا يصل البلاد الإثنين     الدرديري إلى إنجمينا وبانغي الإثنين لدعم جهود السلام بأفريقيا الوسطى     والي جنوب دارفور: نيالا “28” في ميعادها المحدد    

السودان .. استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي “دنقلا”

اعلنت حكومة الولاية الشمالية عن استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي العاصمة “دنقلا”، وأكدت وضع خطط هيكلية للولاية، بالإضافة إلى إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

وقال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان في الولاية، جعفر عبدالمجيد لـ”الشروق” إن الاستكشافات تعد فتحاً جديداً.

وأفاد أنها تمتد في مساحة تصل إلى نحو 100 كيلومتر في 40 كيلو متراً في منطقة “سميت بحديد القعب” الواقعة غربي العاصمة دنقلا.

وأوضح عبدالمجيد أنه بجانب الحديد الرسوبي، تم اكتشاف عدد من المعادن والأحجار الرملية التي تقدر بكميات تجارية عالية.

وقال إن وزارته وضعت خططاً هيكلية للولاية، معلناً عن إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال، بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً