السيسي استقبل نتنياهو سرا على مأدبة إفطار رمضاني     هل يمنع تناول الأسبرين يوميا إصابة النساء بالإيدز؟     واشنطن وأنقرة تبحثان إنهاء الأزمة.. هل الحل بإعادة القس؟     إلتزام وتوجيه مصري بإعادة ممتلكات المعدنين السودانيين     حملات لمكافحة الجرائم المرتبطة بالسلاح والاتجار بالبشر     السودان يدين التفجير الإرهابي بالأردن     مصفوفة موحدة للأولويات التنموية بولايات دارفور     إقصاء المهدي من نداء السودان .. فكرة تداعب خيال الثورية     تدشين مبادرة دارفور الكبرى لدعم ترشيح البشير     الخارجية تدعو لعقد اجتماع أفريقي أوروبي لدعم سلام جنوب السودان    

السودان .. استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي “دنقلا”

اعلنت حكومة الولاية الشمالية عن استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي العاصمة “دنقلا”، وأكدت وضع خطط هيكلية للولاية، بالإضافة إلى إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

وقال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان في الولاية، جعفر عبدالمجيد لـ”الشروق” إن الاستكشافات تعد فتحاً جديداً.

وأفاد أنها تمتد في مساحة تصل إلى نحو 100 كيلومتر في 40 كيلو متراً في منطقة “سميت بحديد القعب” الواقعة غربي العاصمة دنقلا.

وأوضح عبدالمجيد أنه بجانب الحديد الرسوبي، تم اكتشاف عدد من المعادن والأحجار الرملية التي تقدر بكميات تجارية عالية.

وقال إن وزارته وضعت خططاً هيكلية للولاية، معلناً عن إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال، بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً