سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد     انتخابات العراق.. إعادة العدّ يدويا واعتماد نتائج الخارج     على الملأ وبالتغريد.. ميركل تتصدى لهجوم ترامب     واتساب يبحث تطوير “خاصية” أزعجت المستخدمين     العالم يترقب رؤية كوكب المريخ بالعين المجردة     البشير يشارك في قمة “إيقاد” للسلام في جنوب السودان     الاتصالات: 14% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي     “الشفافية” الخرطوم أكثر الولايات تعرضاً لضربات الفساد     لقاء نادر يجمع سلفا ومشار بأديس أبابا     السودان يبدأ في تفعيل اتفاقية عسكرية مع تركيا    

السودان .. استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي “دنقلا”

اعلنت حكومة الولاية الشمالية عن استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي العاصمة “دنقلا”، وأكدت وضع خطط هيكلية للولاية، بالإضافة إلى إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

وقال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان في الولاية، جعفر عبدالمجيد لـ”الشروق” إن الاستكشافات تعد فتحاً جديداً.

وأفاد أنها تمتد في مساحة تصل إلى نحو 100 كيلومتر في 40 كيلو متراً في منطقة “سميت بحديد القعب” الواقعة غربي العاصمة دنقلا.

وأوضح عبدالمجيد أنه بجانب الحديد الرسوبي، تم اكتشاف عدد من المعادن والأحجار الرملية التي تقدر بكميات تجارية عالية.

وقال إن وزارته وضعت خططاً هيكلية للولاية، معلناً عن إكمال الدراسات والمسوحات والخرائط في هذا المجال، بجانب تحديد الحدود من خلال أطلس الولاية.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً