سلفاكير يحيل 37 جنرالاً بالشرطة للتقاعد     انتخابات العراق.. إعادة العدّ يدويا واعتماد نتائج الخارج     على الملأ وبالتغريد.. ميركل تتصدى لهجوم ترامب     واتساب يبحث تطوير “خاصية” أزعجت المستخدمين     العالم يترقب رؤية كوكب المريخ بالعين المجردة     البشير يشارك في قمة “إيقاد” للسلام في جنوب السودان     الاتصالات: 14% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي     “الشفافية” الخرطوم أكثر الولايات تعرضاً لضربات الفساد     لقاء نادر يجمع سلفا ومشار بأديس أبابا     السودان يبدأ في تفعيل اتفاقية عسكرية مع تركيا    

الرئاسة تُوجِّه بزيادة الطاقة التخزينية للمحروقات

وجّه نائب رئيس الجمهورية، حسبو عبدالرحمن، بالاهتمام بالطاقة التخزينية النفطية حتى تتوفر المحروقات لفترات أطول، خاصة أن التخزين الآن يكفي لشهر، ووقف حسبو ووزير النفط والغاز، أزهري عبدالرحمن، على توزيع المحروقات بولاية الخرطوم وولايات البلاد الأخرى.

وقال أزهري في تصريحات صحفية، إن موقف المحروقات تحسن كثيراً مقارنة بالأسابيع الماضية، وأكد الأربعاء، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، عمل مصفاة الخرطوم بعد الصيانة بطاقتها القصوى، لافتاً إلى أن عملها بالطاقة الكاملة يوفر أكثر من 60% من استهلاك المشتقات المختلفة.

وقال وزير النفط، إن نائب رئيس الجمهورية، وجه بالاهتمام بالطاقة التخزينية حتى تتوفر المحروقات لفترات أطول، خاصة أن الطاقة التخزينية الآن لا تزيد عن شهر، فضلاً عن الاهتمام بتقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين في مناطق إنتاج النفط، خاصة خدمات المياه والصحة والتعليم وغيرها، وتطرق وزير النفط إلى الاتفاق الذي تم بينهم وجنوب السودان في مجال استئناف إنتاج النفط في بعض الحقول.

المصدر: سونا







اقرأ أيضاً