السيسي استقبل نتنياهو سرا على مأدبة إفطار رمضاني     هل يمنع تناول الأسبرين يوميا إصابة النساء بالإيدز؟     واشنطن وأنقرة تبحثان إنهاء الأزمة.. هل الحل بإعادة القس؟     إلتزام وتوجيه مصري بإعادة ممتلكات المعدنين السودانيين     حملات لمكافحة الجرائم المرتبطة بالسلاح والاتجار بالبشر     السودان يدين التفجير الإرهابي بالأردن     مصفوفة موحدة للأولويات التنموية بولايات دارفور     إقصاء المهدي من نداء السودان .. فكرة تداعب خيال الثورية     تدشين مبادرة دارفور الكبرى لدعم ترشيح البشير     الخارجية تدعو لعقد اجتماع أفريقي أوروبي لدعم سلام جنوب السودان    

الرئاسة تُوجِّه بزيادة الطاقة التخزينية للمحروقات

وجّه نائب رئيس الجمهورية، حسبو عبدالرحمن، بالاهتمام بالطاقة التخزينية النفطية حتى تتوفر المحروقات لفترات أطول، خاصة أن التخزين الآن يكفي لشهر، ووقف حسبو ووزير النفط والغاز، أزهري عبدالرحمن، على توزيع المحروقات بولاية الخرطوم وولايات البلاد الأخرى.

وقال أزهري في تصريحات صحفية، إن موقف المحروقات تحسن كثيراً مقارنة بالأسابيع الماضية، وأكد الأربعاء، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، عمل مصفاة الخرطوم بعد الصيانة بطاقتها القصوى، لافتاً إلى أن عملها بالطاقة الكاملة يوفر أكثر من 60% من استهلاك المشتقات المختلفة.

وقال وزير النفط، إن نائب رئيس الجمهورية، وجه بالاهتمام بالطاقة التخزينية حتى تتوفر المحروقات لفترات أطول، خاصة أن الطاقة التخزينية الآن لا تزيد عن شهر، فضلاً عن الاهتمام بتقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين في مناطق إنتاج النفط، خاصة خدمات المياه والصحة والتعليم وغيرها، وتطرق وزير النفط إلى الاتفاق الذي تم بينهم وجنوب السودان في مجال استئناف إنتاج النفط في بعض الحقول.

المصدر: سونا







اقرأ أيضاً