أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأثنين 15 أكتوبر 2018م     السودان يرحب بإعلان بيونغ يانغ     شُح السيولة .. انجلاء الأزمة     توقعات بأن تسود رياح مثيرة للغبار في البلاد     العين الكسولة.. المخ لا يدمج الصور     اتساع دائرة المقاطعة العالمية لمؤتمر الاستثمار بالسعودية     “ديمقراطي إلى حد ما”.. ترامب يتوقع رحيل وزير دفاعه     نائب رئيس جنوب أفريقيا يصل البلاد الإثنين     الدرديري إلى إنجمينا وبانغي الإثنين لدعم جهود السلام بأفريقيا الوسطى     والي جنوب دارفور: نيالا “28” في ميعادها المحدد    

الرئاسة تُوجِّه بزيادة الطاقة التخزينية للمحروقات

وجّه نائب رئيس الجمهورية، حسبو عبدالرحمن، بالاهتمام بالطاقة التخزينية النفطية حتى تتوفر المحروقات لفترات أطول، خاصة أن التخزين الآن يكفي لشهر، ووقف حسبو ووزير النفط والغاز، أزهري عبدالرحمن، على توزيع المحروقات بولاية الخرطوم وولايات البلاد الأخرى.

وقال أزهري في تصريحات صحفية، إن موقف المحروقات تحسن كثيراً مقارنة بالأسابيع الماضية، وأكد الأربعاء، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، عمل مصفاة الخرطوم بعد الصيانة بطاقتها القصوى، لافتاً إلى أن عملها بالطاقة الكاملة يوفر أكثر من 60% من استهلاك المشتقات المختلفة.

وقال وزير النفط، إن نائب رئيس الجمهورية، وجه بالاهتمام بالطاقة التخزينية حتى تتوفر المحروقات لفترات أطول، خاصة أن الطاقة التخزينية الآن لا تزيد عن شهر، فضلاً عن الاهتمام بتقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين في مناطق إنتاج النفط، خاصة خدمات المياه والصحة والتعليم وغيرها، وتطرق وزير النفط إلى الاتفاق الذي تم بينهم وجنوب السودان في مجال استئناف إنتاج النفط في بعض الحقول.

المصدر: سونا







اقرأ أيضاً