واشنطن بوست: نيوزيلندا تقدم درسا لأميركا في كيفية الرد على جرائم إطلاق النار الجماعي     مسؤول إعلامي في “قسد” ينفي لرويترز أنباء عن القضاء نهائيا على تنظيم “داعش” في الباغوز     وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري بالدوحة     والي الشمالية يتعهد بمعالجة قضايا معبر أشكيت     مقاطعة المهدي ورفض تجمع المهنيين تفشل إجتماعات باريس     السفيرالسعودي بالخرطوم يمتدح جهود مفوضية نزع السلاح     اضرار السكر على الصحة أهمها الصداع وتغير المزاج     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م     صندوق النقد يحث جوبا لوقف الاقتراض بضمان النفط     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م    

البشير: مهرجان البركل خطوة مهمة لدعم السياحة بالسودان

اعتبر رئيس الجمهورية، عمر حسن أحمد البشير، مهرجان البركل للسياحة والثقافة والاستثمار في نسخته الرابعة بجبل البركل بالولاية الشمالية، يشكل خطوة مهمة في دعم وتعزيز السياحة في السودان، فضلاً عن جعل الشمالية منطقة جاذبة للاستثمار.

وتسلم البشير يوم الأحد، ميثاق العهد من مواطني وجماهير محلية مروي، مؤكدين خلاله دعمهم وترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة في الانتخابات القادمة.

وأكد البشير لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بساحة جبل البركل في الولاية الشمالية، أن أقدم حضارة عرفتها البشرية موجودة بالولاية الشمالية وهي حضارة كرمة والبركل.

وأشار إلى أن السياحة مصدر اقتصادي وقال إنها تخلق فرص عمل فلا بد من العناية بها، لافتاً إلى أن الولاية الشمالية قدمت للسودان العديد من الكوادر والعلماء الذين ساهموا في بناء الوطن وجاء الوقت لرد الجميل، ووعد بحل جميع المشاكل والمعوقات بصورة جذرية.

مشاريع جديدة


البشير تسلم ميثاق العهد من مواطني وجماهير محلية مروي مؤكدين فيه دعمهم وترشيح الرئيس لدورة رئاسية جديدة في الانتخابات القادمة كما افتتح الرئيس المعارض المصاحبة لفعاليات مهرجان جبل البركل

وجدّد البشير دعم الدولة للقطاع الزراعي والتمويل وإصلاح البنيات الأساسية، لافتاً إلى أن الكهرباء أصبحت تغطي كل الولاية، مشيراً إلى تطلع الولاية إلى مشاريع جديدة.

وتعهد بكهربة المشاريع الزراعية وتعميم الخدمات الصحية وإيجاد الحلول للمياه الصحية والنظيفة ورعاية كافة مشاريع التنمية وتحويل منتجاتنا لقيمة مضافة.

وأوضح البشير أن العهد مع الولاية الشمالية بجعلها جاذبة لأهلها من داخل وخارج السودان بحل كل المشاكل الأساسية، مبيناً أن الولاية تنعم ببنيات أساسية كالطرق والعديد من المشاريع المستقبلية ما يفتح المجال لأهلها ليعمروا فيها.

كما افتتح الرئيس خلال زيارته للولاية الشمالية، المعارض المصاحبة لفعاليات مهرجان جبل البركل، كما شهد الزواج الـ15 لزواج النور بعدد 100 زيجة بمشاركة الاتحاد الوطني للشباب السوداني، وبإشراف الشيخ معتصم العجيمي.

المصدر:شبكة الشروق







اقرأ أيضاً