المصرف الإفريقي للتنمية يقيم انجازاته ببوركينا فاسو     بحث تعزيز العلاقات السودانية الاثيوبية     الدرديري يلتقي بسفراء الإمارات واليمن والسعودية ومصر     الشيوعي والتظاهرات.. وثائق “الميدان” تكشف نوايا الحزب     إطلاق سراح أكثر من (2430) منذ بدء الإحتجاجات     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     كيف تشاهد البث الحي لإطلاق غلاكسي إس10؟ وما الذي نتوقعه؟     رغم تشدد الأوروبيين.. تيريزا ماي تسعى لتنازلات قبل موعد بريكست     مسؤول عراقي: نرفض أن تكون أراضينا منطلقا للإضرار بالآخرين    

الأمم المتحدة: تراجع مستوى العنف السياسي بالجنوب

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة في جنوب السودان ديفيد شيرر، إن الجنوب يشهد تراجعاً في مستوى العنف السياسي نتيجة للخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها في إطار اتفاق السلام بعقد اجتماعات السلام بين الحكومة والجماعات المعارضة.

وأشار المبعوث الأممي إلى أنه على الرغم من انخفاض مستوى العنف السياسي، إلا إن الصراع لا يزال مستمراً، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات في غرب الاستوائية بين الجيش الحكومي وقوات الجنرال توماس سريلو الرافض لاتفاق السلام.

وعبر شيرر، في حديثه للصحفيين بواشنطن عقب اجتماعات مجلس الأمن، عن قلقه لعدم إحراز نتائج حقيقية في الاجتماعات الأخيرة بين الجماعات، مناشداً المجتمع الدولي للتحدث بصوت واحد من أجل تقدم أفضل.

ورهن المسؤول الأممي نجاح تنفيذ اتفاقية تسوية النزاع المنشطة، بمدى عودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم.

من جانبه، قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في جنوب السودان جان فيليب، إن صعوبات تواجه النازحين واللاجئين للعودة إلى ديارهم، وتابع “على الرغم من أن بعض الأشخاص قرروا العودة إلى ديارهم لكن الكثيرين ما زالوا يعيشون في مواقع النزوح، بجانب استمرار النزوح في بعض المناطق”.

وكالات







اقرأ أيضاً