المصرف الإفريقي للتنمية يقيم انجازاته ببوركينا فاسو     بحث تعزيز العلاقات السودانية الاثيوبية     الدرديري يلتقي بسفراء الإمارات واليمن والسعودية ومصر     الشيوعي والتظاهرات.. وثائق “الميدان” تكشف نوايا الحزب     إطلاق سراح أكثر من (2430) منذ بدء الإحتجاجات     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019م     كيف تشاهد البث الحي لإطلاق غلاكسي إس10؟ وما الذي نتوقعه؟     رغم تشدد الأوروبيين.. تيريزا ماي تسعى لتنازلات قبل موعد بريكست     مسؤول عراقي: نرفض أن تكون أراضينا منطلقا للإضرار بالآخرين    

احذر الأجهزة الإلكترونية الرخيصة

حذرت وكالة الشبكة الاتحادية الألمانية من أن الأجهزة الإلكترونية الرخيصة التي تباع عبر الإنترنت قد تمثل خطورة على المستخدم، فضلا عن تشويشها على الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وأوضح الخبراء الألمان أن استعمال شاحن غير مناسب مع الهاتف الذكي قد يتسبب في نشوب حريق بالمنزل أو يؤدي إلى قفلة كهربائية، كما أن الحاسوب اللوحي غير المزود بحماية ضد السخونة المفرطة قد يسخن بشدة ويتسبب في نشوب حريق أو ينفجر في أسوأ الحالات.

وينصح الخبراء الألمان بأن يقتصر التشغيل على الأجهزة التي تحمل علامة سي أي CE.

ويتعين على المستخدم مقارنة الأسعار بين المنافسين، وأن يكون الفرق بينها معقولا، حتى لا يشتري أجهزة إلكترونية خطرة عليه، وفي حال الشك يتوجب الاستفسار من البائع عن المنتج، فعادة ما تلتزم المتاجر ذات السمعة الجيدة بالرد على العميل بسرعة.

المصدر : الألمانية







اقرأ أيضاً