واشنطن بوست: نيوزيلندا تقدم درسا لأميركا في كيفية الرد على جرائم إطلاق النار الجماعي     مسؤول إعلامي في “قسد” ينفي لرويترز أنباء عن القضاء نهائيا على تنظيم “داعش” في الباغوز     وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري بالدوحة     والي الشمالية يتعهد بمعالجة قضايا معبر أشكيت     مقاطعة المهدي ورفض تجمع المهنيين تفشل إجتماعات باريس     السفيرالسعودي بالخرطوم يمتدح جهود مفوضية نزع السلاح     اضرار السكر على الصحة أهمها الصداع وتغير المزاج     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م     صندوق النقد يحث جوبا لوقف الاقتراض بضمان النفط     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م    

إنشقاقات تضرب حركة الجنرال فيتر قديت

أعلنت مجموعة بقيادة اللواء توت قاتجوال كوم، انشقاقهم من الجنرال فيتر قديت ياك، رئيس حركة جنوب السودان المتحدة، بسبب ما وصفوه بسوء الإدارة وعدم رغبة قديت في السلام.

ويترأس الجنرال فيتر قديت، فصيل تحالف “سوا” بعد أن إنشق التحالف إلى مجموعتين في العام الماضي على خلفية خلافات حول القيادة.

وقال اللواء المنشق توت قاتجوال الذي نصب نفسه رئيساً للمجموعة المنشقة، في تصريح لراديو تمازج الإثنين، إنهم انفصلوا من الجنرال فيتر قديت بسبب سوء الإدارة وفصل قيادات من الجيش من قبل قديت دون إجراء مشاورات مهم.

وأوضح توت، أنه انفصل من فيتر قديت ومعه عدد 200 شخص من القيادات السياسية والعسكرية، كاشفاً عن إتصالات بينهم مع رئيس التحالف الذي يقوده قبريال شانقسون للإنضمام إليه.

ويعتبر هذا ثاني إنشقاق يضرب حركة الجنرال فيتر قديت بعد أن انشق عنها في أغسطس العام الماضي نائبه والناطق الرسمي بإسم الحركة مع عدد من القيادات وانضموا إلى الحكومة بجوبا

المصدر : راديو تمازج







اقرأ أيضاً