واشنطن بوست: نيوزيلندا تقدم درسا لأميركا في كيفية الرد على جرائم إطلاق النار الجماعي     مسؤول إعلامي في “قسد” ينفي لرويترز أنباء عن القضاء نهائيا على تنظيم “داعش” في الباغوز     وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري بالدوحة     والي الشمالية يتعهد بمعالجة قضايا معبر أشكيت     مقاطعة المهدي ورفض تجمع المهنيين تفشل إجتماعات باريس     السفيرالسعودي بالخرطوم يمتدح جهود مفوضية نزع السلاح     اضرار السكر على الصحة أهمها الصداع وتغير المزاج     أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م     صندوق النقد يحث جوبا لوقف الاقتراض بضمان النفط     أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019م    

أكثر من 18 ألف عائد في حاجة للمساعدات إنسانية بمقاطعة لانيا

شكا كبير سلاطين مقاطعة لانيا بولاية نهر ياي في جنوب السودان، من نقص الخدمات الأساسية في المنطقة نتيجة لتزايد عدد السكان العائدين إلى المنطقة.

وقال السلطان سايمون لادو، ان أكثر من 18 الف نازح عادوا الى المنطقة وهم في في حاجة ماسة للمساعدات إنسانية من الأدوية ومياه والطعام، مبينا أن هؤلاء العائدين فقدو كل ممتلكاتهم عندما القتال في المنطقة عام 2016.

وأبان المسؤول الحكومي، أن العديد من الأمهات الحوامل والأطفال يموتون في الغابات دون الحصول على رعاية صحية جيدة، والأطفال وكبار السن أيضا يعيشون وهم عراة بلا ملابس والاحذية في الأدغال.

وتابع “الأمور ليست جيدة لايوجد مدارس ولا مراكز صحية، ولقد فقد الأهالي كل شئي، ونحن كقادة المجتمع ندعو الحكومة والمعارضة لتحقيق سلام دائم، لإنهاء معاناة الناس في القرى.

فيما أكد مسؤول إغاثة غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام في لجنة إعادة التأهيل الحكومي بولاية نهر ياي، تلقيهم الشكاوى من المواطنين في منطقة لانيا، لكن اللجنة يفتقر إلى الموارد اللازمة لتقديم المساعدات الإنسانية.

المصدر : راديو تمازج







اقرأ أيضاً